إعلان

تاج الدين: الدولة تحملت 20 مليار جنيه للقضاء على قوائم الانتظار بالتعاون مع كافة المؤسسات

10:32 م الثلاثاء 06 يونيو 2023
تاج الدين: الدولة تحملت 20 مليار جنيه للقضاء على قوائم الانتظار بالتعاون مع كافة المؤسسات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن فيروس سي كان من أبرز الأمراض التي تصيب المصريين وهو الالتهاب الكبدي الوبائي والذي كان له أسباب كثيرة مثل علاج البلهارسيا وعدم التعقيم الكامل واستخدام أدوات الأسنان، وهي ما كانت تسبب نقل الفيروس، مشيرًا إلى أنه فيروس سي كان يمثل مشكلة كبيرة وكان ملايين المصريين مصابين به.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن فيروس سي كان يؤدي لتليف الكبد والالتهاب الكبدي المزمن وهو كان مرض يعيق بشدة الإنسان ويقلل من كفاءة الإنسان ويقلل من قدرته على العمل.

وتابع، أن مبادرة القضاء على فيروس سي سببت في تقليل معدلات الإصابة بالفيروس بشكل كبير جدًا، بجانب مبادرات القضاء على الالتهاب الكبدي بي أيضًا، موضحًا أن هناك مؤشر معين ونسبة معينة عندما تصل إليها أي دولة يمكن أن يتم الإعلان بأنها خالية من فيروس سي وهو ما حدث مع مصر.

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أنه حتى الآن أي حالة فيروس سي يتم اكتشافها تحصل على علاج كامل ومجانًا، قائلًا: "فيروس سي هيكون زي البلهارسيا مرض موجود وانتهى والمتبقى منه ستكون حالات نادرة فقط".

وفي سياق آخر، أكد "تاج الدين" أن الدولة المصرية تحملت 20 مليار جنيه للقضاء على قوائم الانتظار وذلك بالتعاون مع التأمين الصحي ومؤسسات المجتمع المدني وقناة السويس، قائلًا: "تجمع وطني عظيم للقضاء على قوائم الانتظار والتي تشمل أي حالة غير مدرجة على قوائم التأمين الصحي أو القوائم العلاجية".

وأشار إلى أن النظام استفاد من كل مؤسسات مصر سواء حكومية أوخاصة، موضحًا أن تعداد سكان مصر وصل إلى 105 مليون مصري بجانب الأجانب في مصر بجانب نحو 8 ملايين لاجئ يتم تتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية لهم، مؤكدًا: "نحتاج توسعات كبيرة في المجال الصحي وهو ما يتم العمل عليه حاليًا".

فيديو قد يعجبك: