إعلان

عمرو أديب يوجه رسالة للبنك المركزي بشأن الشكل المتداول للـ20 جنيه الجديدة

11:01 م الإثنين 19 يونيو 2023
عمرو أديب يوجه رسالة للبنك المركزي بشأن الشكل المتداول للـ20 جنيه الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الإعلامي عمرو أديب، على الشكل المتداول للـ20 جنيها البوليمر الجديدة، والتي تناقلتها مجموعة من المواقع الإخبارية، قائلًا: "فيها حاجة مريحتنيش، جايز تقولي إنت اتعقدت ولكني أتحدث عن ظهور العملة في مواقع إخبارية كبرى وحتى هذه اللحظة صورة العملة موجودة بها، باستثناء الموقع الخاص للهيئة العامة للاستعلامات".

وقال "أديب" خلال تقديمه لبرنامج "الحكاية"، على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الاثنين: "أنا الموضوع قالقني لدرجة إني بعت الـ صورة الـ 20 جنيه دي لأكتر من حد معتبر، وقلت جايز الموضوع واكل دماغي، لكن العلامة المائية الموجودة في الـ 20 جنيه قريبة الشبه من علم المثلية الجنسية".

وأضاف: "اللي عاملي قلق أكتر إن العلامة المائية دي موجودة على الجامع، كما أن هذه ال20 جنيه عندي شك كبير فيها لإنها بإمضاء طارق عامر، محافظ البنك المركزي السابق"، موضحًا: "جايز لأسباب فنية هي دي العلامة المائية التي يتم استخدامها في العملات بس متبقاش على الجامع".

وتابع:"العلامة المائية لا تظهر إلا تحت أشعة الشمس، ودي عملة بلدي وجامع بلدي، لكن في حالة أن العملة لم تطرح حتى الآن، وفي حال أن هذا التصميم النهائي، أرجو تدارك هذا الأمر"، موضحًا: "تواصلنا مع البنك المركزي ولم نتلق ردود".

وأردف: "لو سمحتم يا دار ما دخلك شر، لو الموضوع موجود ابعد القلعة عن البحر، ولا تربط الشعار بالمسجد خاصة أننا في شهر الفخر"، مؤكدًا: "لو مضطرين العلامة المائية تفضل زي ما هي يبقى نشيلها من على الجامع".

تحديث

وقبل نهاية الحلقة، قال الإعلامي عمرو أديب: "تحدثت في بداية الحلقة عن الشكل المتداول لـ 20 جنيه البوليمر الجديدة، والتي نشرت على بعض المواقع الكبرى والهيئة العامة للاستعلامات وكنت أبدي قلقي من شكل معين موضوع على هذه الوقت، ولكن جالنا فيديو من البنك المركزي المصري لشرح مواصفات الـ20 جنيه البوليمر الجديدة، وتصميمها النهائي.

وأضاف أن التصميم النهائي مختلف عما هو متداول على بعض المواقع الإخبارية وهو شيء جيد ومطمئن.. للتفاصيل ("مفيهاش رينبو".. عمرو أديب يعرض فيديو لمواصفات الـ20 جنيها الجديدة)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان