إعلان

شعبة الأجهزة الكهربائية تصدم المواطنين: "الأسعار فلكية.. ومفيش غسالات في السوق"

11:26 م الأحد 18 يونيو 2023
شعبة الأجهزة الكهربائية تصدم المواطنين: "الأسعار فلكية.. ومفيش غسالات في السوق"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق جورج سدرة، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة، على تأثر الأجهزة الكهربائية بظاهرة الأوفر برايس، قائلًا: "إن الدولة لابد أن تساعد المصنعين والمستوردين في توفير مستلزمات الإنتاج، مينفعش المصانع تبقى واقفه على مستلزمات الإنتاج وهي اللي عاملة الكلام دا النهارده".

وقال "جورج" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأحد، إن المشكلة الأخرى تكمن في الأهالي الذين يقوموا بشراء أجهزة كهربائية دون داعي خوفًا من ارتفاع الأسعار وهو ما تسبب في ضرر كبير للسوق، مؤكدًا: "مفيش غسالات في السوق نهائي ذات الباب الأمامي والمصانع معندهاش".

وطالب وزارة التجارة والصناعة بإلزام الشركات بتثبيت السعر حتى نهاية العام، قائلًا: "في منتج كان ب 10 الاف جنيه في شهر 3 2022، وبنهاية العام أصبح بـ 20 ألف، والشركات كل شهر بتزود 10 آلاف والزيادة أصبحت تراكمية، والناس مش مستحمله، وبيتفرجوا على الحاجة وبيمشوا لأن الأرقام أصبحت فلكية".

وأردف: "أنا بلغي الأوفر برايس وبكافح في هذا الموضوع ورافضه تمامًا ومعترف أن في زيادات، والحل في توافر المنتجات لأن الموضوع عرض وطلب"، موضحًا أن الحل هو وضع المصنع "باركود" بالسعر على الجهاز، والمستهلك من خلاله يعرف السعر الحقيقي.

وأشار إلى أن المستهلك إذا وجد التاجر يبيع المنتج بسعر أعلى من المدون عليه، يجب أن يبلغ جهاز حماية المستهلك، مناشدًا المواطنين عدم شراء أي أجهزة إلا إذا كان هناك احتياج لها، قائلا: "السوق هيقع وقعة جامدة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان