إعلان

يوسف الحسيني: الهيكلة الاقتصادية الحالية أهم هيكلة في تاريخ مصر الحديث

12:07 ص الأحد 11 يونيو 2023
يوسف الحسيني: الهيكلة الاقتصادية الحالية أهم هيكلة في تاريخ مصر الحديث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الإعلامي يوسف الحسيني، إن تجربة إعادة هيكلة الاقتصاد المصري، التي بدأت في 2014 هي أهم هيكلة حدثت في تاريخ مصر الحديث، مشيرًأ إلى أن إعادة البناء فوق الهياكل الجديدة، وليست القديمة الصدأة، أمر لم يحدث حتى في عهد محمد علي.

وأضاف "الحسيني"خلال تقديمه لبرنامجه "التاسعة" على فضائية "مصر الأولى" اليوم السبت: "عبدالناصر كان رئيس وزعيم عظيم، لكن حجم المنجز الاقتصادي، وبناء الاقتصاد المصري اللي بيتعمل دلوقتي تقدر مصر تعيش عليه 100 سنة، لأن هيكلة الاقتصاد بنظرة بعيدة المدى"، موضحًا أن الدولة المصرية كان لديها ما يفيد بوجود مخزون كبير من الغاز الطبيعي في منطقة شرق المتوسط، لكن لم يتم استكشافه، وهو ما يضع علامة استفهام وعلامات تعجب.

وتابع: "بدأنا ننقب واشتغلنا، لسد الاحتياجات المحلية وتحقيق فوائض للتصدير"، متسائلًا: "لولا عوائد التصدير التي تقدر تقريبًا في نهاية 2022 بقيمة 9 مليار دولار، كنا عملنا إيه؟ لو مكنوش موجودين كنا عملنا ايه؟ من غير فلوس الغاز كنا عملنا ايه؟"، مؤكدًا أن منتدى غاز شرق المتوسط، أدى لعمل تحالفات سياسية كبيرة، والوصول لصفر مشاكل".

وأردف، أن الرئيس وجه بتأمين لمخزون استراتيجي من سلعنا الغذائية على مدار العام، وقامت وزارة التموين بتدشين أكبر مشروع قومي لإنشاء المخازن الاستراتيجية للمنتجات الغذائية لأول مرة تحصل في مصر، وفقا للمعايير والنظم العالمية.

فيديو قد يعجبك: