إعلان

سمير فرج يوضح دلالات زيارة الرئيس السيسي للأكاديمية العسكرية والدول الإفريقية

07:01 م السبت 10 يونيو 2023
سمير فرج يوضح دلالات زيارة الرئيس السيسي للأكاديمية العسكرية والدول الإفريقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي على تفقد الرئيس السيسي للأكاديمية العسكرية المصرية بعد عودته من الجولة الأفريقية، قائلًا: "الرئيس السيسي زار 3 دول في 4 أيام وكانت الزيارات يتخللها مقابلات واستقبالات كثيرة ثم تفقده للكلية الحربية والاطمئنان على أولاده"، مشيرًا إلى أن الأكاديمية العسكرية تتكون من الكلية الحربية والبحرية والدفاع الجوي والكلية الجوية.

وقال "فرج" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن الرئيس السيسي أكد أن الأكاديمية العسكرية تدرب فئات من المجتمع المدني من مختلف الوزارات، والرئيس يتابع كافة الانشطة التي تقوم بها الأكاديمية العسكرية المصرية، موضحًا أن الرئيس السيسي تحدث مع طلاب الأكاديمية العسكرية، وهذا الأمر اعتيادي داخل القوات المسلحة حيث يجلس القائد مع جنوده بصفة دورية.

وتابع، أن الرئيس السيسي أكد اليوم أن مصر تعيش نفس الظروف الاقتصادية التي يعيشها العالم بسبب الأزمة العالمية وارتفاع معدلات التضخم.

وفي نفس السياق قال المفكر الاستراتيجي، إن الرئيس السيسي زار أنجولا وزامبيا وموزمبيق في جولته الإفريقية الأخيرة، حيث أن الرئيس يسعى لتعزيز العلاقات المصرية الأفريقية خلال فترة حكمه، موضحًا أن عودة مصر لأفريقيا أمر في غاية الأهمية.

وأردف، أن الدول الثلاث التي زارها الرئيس السيسي مؤخرًا أكدوا على أهمية الحفاظ على حقوق مصر في مياه النيل، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يزور العديد من الدول الأفريقية ومنها جيبوتي، وقام الرئيس السيسي بحوالي 28 زيارة رئاسية للدول الأفريقية.

وأشار إلى أن أفريقيا تعتبر من أغنى قارات العالم وبها ثورات كثيرة غير مستغلة، موضحًا أن الرئيس السيسي يسعى إلى زيادة الاستثمارات في القارة الأفريقية.

فيديو قد يعجبك: