الزراعة: مستمرون في العمل على تحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري

09:09 م الأحد 07 مايو 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الحكومة والدولة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي يقف بنفسه دائمًا في صف الفلاح المصري مثل الاهتمام بكافة فئات المجتمع، مشيرًا إلى أنه بالنسبة لموسم القمح فكان هناك سعر قبل بداية زراعة الفلاح لأرضه بـ 1000 جنيه للأردب ولكن الدولة أعادت دراسة السعر وتم رفع السعر لـ 1250 جنيه بناءًا على تعليمات الرئيس وقبل موسم التوريد تم إعادة دراسة السعر مرة أخرى ووصلنا لـ 1500 جنيه وهو دليل على اهتمام الدولة المصرية بهذا الأمر.

إعلان

وأضاف "القرش" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أن الفلاح المصري واعي ويدرك أهمية ومخاطر الأمن القومي المصري وعلى مدار التحديات التي كانت تواجه الدولة المصرية فأن الفلاح المصري دائمًا صلد ويخدم الدولة المصرية في أعتى وأصعب الظروف.

إعلان

وتابع، أن مجلس الوزراء قدم الشكر للفلاح المصري في عيده 3 مرات متتالية على جهوده المبذولة في خدمة الأمن القومي المصري، موضحًا أن هناك جهود كبيرة تقوم بها الدولة المصرية، حيث تنظر للقطاع الزراعى نظرة خاصة لتوفير الأمن الغذائي للشعب المصرى.

وأردف المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن نتائج هذه الجهود نراها بصورة معاكسة بشأن ماذا لو لم نقوم بهذه الجهود في ظل الأزمات التي ضربت العالم، مؤكدًا أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية في زيادة الإنتاج الزراعي كانت في نطاقها الصحيح، سنظل نعمل لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري.

وأشار إلى أن هناك سعي لتوسيع رقعة الأراضي المزروعة والخروج من الوادي الضيق وضخ استثمارات أكبر للقطاع الزراعي وزيادة وحدة إنتاجية الأرض، مؤكدًا: "مستمرون في العمل على تحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري".