إعلان

مصطفي بكري: الرئيس السيسي وجه بتوفير التسهيلات الكاملة لاستقبال الأشقاء السودانيين

07:02 م الخميس 04 مايو 2023
مصطفي بكري: الرئيس السيسي وجه بتوفير التسهيلات الكاملة لاستقبال الأشقاء السودانيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الدولة المصرية مهتمة بما يجرى في السودان الشقيق، مشددًا على أن مصر تؤكد دائما أهمية الخيار السلمي للحفاظ على أمن واستقرار السودان الشقيق، بالإضافة إلى حفاظها على حدودها.

وأضاف "بكري"، خلال برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتمع مع كبار رجال القوات المسلحة اليوم، حيث تناول اللقاء عددًا من الملفات والموضوعات المتعلقة بأنشطة ومهام القوات المسلحة وجهودها في حماية الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، كما تطرق إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن القومي في ظل الظروف والتحديات الحالية بالمنطقة.

وأوضح، أن مصر بها 9 ملايين ضيف من جنسيات مختلفة، والرئيس السيسي، وجه بتوفير التسهيلات الكاملة لاستقبال الأشقاء السودانيين، وعددهم 4.5 مليون سوداني في مصر

وأوضح أن مصر تواجه العديد من التحديات والمؤامرات، مؤكدًا أن القوى الكارهة لمصر فشلت في إثارة الفتنة والاضطرابات وتم الانتصار على الإرهاب، ولم تغلق هذه القوى صفحاتها بعد.

وشدد على أن الدولة تواجه كل هذا بقوة وعزيمة، بوجود القوات المسلحة ورجال الشرطة، لافتًا إلى أن مصر بها مشكلات ولكن يوجد وطن، وهناك أمن واستقرار وعلينا بالنظر إلى البلدان الأخرى.

ولفت إلى أن الدولة المصرية تعمل في كافة الاتجاهات والأصعدة، سواء سياسيًا أو اقتصاديًا، والاهتمام بالأمن الغذائي للدولة، والاعتماد على الإنتاج المحلي، وهناك تخطيط للمستقبل، مشيرًا إلى أهمية النظر إلى وضع الدولة الآن من سنوات سابقة رغم الأزمات والتحديات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان