إعلان

الجمارك: زمن الإفراج عن البضائع في الموانئ انخفض إلى أكثر من ثلث الوقت

11:57 م الثلاثاء 30 مايو 2023
الجمارك: زمن الإفراج عن البضائع في الموانئ انخفض إلى أكثر من ثلث الوقت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قالت الدكتورة منى ناصر مساعد وزير المالية لشؤون المتابعة و إدارة مشروعات تطوير مصلحة الجمارك، أننا نعمل في ملف تطوير الجمارك في الفترة الأخيرة وآخر 4 سنوات وحدثت طفرة كبيرة جدا في الجمارك، متابعًا: "الناس في الموانئ كانت ماسكة ملفات عشان تاخد امضاات، دلوقتي كل الجهات بتعمل الشغل على السيستم في نفس التوقيت وتقوم بالإجراءات أسرع".

وأضافت "ناصر"، خلال لقائها في برنامج "مساء دي ام سي"، مع الإعلامي "رامي رضوان"، المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، اليوم الثلاثاء، قائلة: "الشغل كله بيتم في نفس التوقيت وهذا أدى إلى سرعة الإجراءات بشكل كبير وتسهيلها والمستندات التي كان يحتاج الشخص لعمل اكثر من صورة ونسخة منها أصبحت متواجدة على السيستم ومتاحة لجميع الجهات وهذا سهل الأمر بشكل كبير".

وأضافت أن زمن الإفراج انخفض إلى أكثر من الثلث، ونستطيع إخراج أي احصائية في الإفراجات البحرية أو البرية، وهذا أمر هام بدون الرجوع لدفاتر ورقية.


وأكملت: "قمنا بالعمل على منظومة الـ "ACI" فترة كبيرة منذ أكتوبر 2021 وتغيرت المنظومة كثيرا وتطورت وقمنا بتحميل أمور أخرى عليها مثل المواصفات، متباعًا: "مبقاش عندنا الكم الكبير المهمل من البضائع في الموانئ".

فيديو قد يعجبك: