إعلان

فخري الفقي: رسوم تنمية الموارد ستوجه لتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين

09:30 م الأحد 28 مايو 2023
فخري الفقي: رسوم تنمية الموارد ستوجه لتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن زيادة رسوم التنمية 10% متعلقة بسلع معينة وبراندات قادمة من الخارج ولا تؤثر على السلع الأساسية للمواطنين، مضيفًا: "مش بنيجي ناحية الناس ولا السلع التي يستهلكها عموم المواطنين".

وأوضح "الفقي" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أنهم أقروا قانون زيادة رسوم التنمية والموارد التي ستأتي ستوجه لتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين فيما يتعلق برفع مرتبات والدعم والمنح والمزايا الاجتماعية، متابعًا أن أن الأمور مستقرة في الدعم.

وشدد على أن الحكومة لم تقترب الأمور الخاصة بالمواطنين من الخبر والسلع التموينية، بالإضافة إلى دعم برامج تكافل وكرامة، موضحًا أن زيادة رسوم التنمية ليس لها علاقة بالسلع المعمرة ولا تؤثر عليها بزيادة، مشددًا على أهمية دور الرقابة في الأسواق.

وأردف، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن اليوم تم إقرار التعديلات علي قوانين ضريبة الدمغة ورسوم تنمية موارد الدولة، وهذه التعديلات من أجل تخفيف الأعباء المعيشية علي المواطنين، موضحًا أن هناك 7 نواب من أل 35 نائب اعترضوا علي مبدأ التعديلات علي هذا القانون، مؤكدًا: "هذه التعديلات لن تمس الشريحة العريضة من المواطنين".

فيديو قد يعجبك: