"بينصصوا معاهم".. رئيس اتحاد المصارعة: شبكات دولية وسماسرة وراء هروب أحمد بغدودة

09:53 م الثلاثاء 23 مايو 2023

كتب - معتز عباس:

علق اللواء عصام نوار رئيس اتحاد المصارعة، على واقعة هروب اللاعب أحمد فؤاد بغدودة من تونس، قائلا: "الحدث ليس بالقليل، ولكن نحن نضخم من قيمة الحدث نفسه في هروب لاعب، هناك قوانين دولية تحكم التصرفات والبطولات وتتحكم فينا من حيث انتقالات لاعبين من دولة لأخرى ولا تستطيع دولة أن توقفها إلا إذا تدخل الاتحاد الأفريقي ورئيس الاتحاد الدولي للمصارعة كما فعل وزير الرياضة منذ يومين وطلب منهما بأنه يجب النظر فى القوانين المنظمة لذلك، خاصة أن مصر بتتعب في اللاعيبه بتوعها وبتصرف عليهم".

إعلان

وأضاف "نوار"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الثلاثاء: "في شبكات ناس معينة تحاول تسرق اللاعيبة في كل الألعاب مثل ألعاب مثل الجودو والجمباز وغيرها يهرب منها اللاعبون لدول أخرى".

إعلان

وأوضح أنه منذ وصول بعثة المصارعة أمس من تونس والجميع في وسائل الإعلام يتحدث عن قضية هروب اللاعب، ولم يتحدث أحد عن الإنجازات التى حققها اتحاد المصارعة والنتائج في البطولات، لافتًا إلى أن اتحاد المصارعة حقق 68 ميدالية منهم 44 ميدالية ذهب و18 فضة والباقي برونزية، والجميع يسأل مين كان وراء هروب اللاعب فقط لا غير.

وأكد أنه هناك شبكة دولية ومجموعة من السماسرة هم من دفعوا اللاعب للهروب لكي يتربحوا من هؤلاء اللاعبين، متابعًا: "بينصصوا معاهم مرتباتهم وفلوسهم".

وأشار إلى أنه قام بإبلاغ الجهات الرقابية منذ وقت طويل للكشف عمن يقومون بإغراء اللاعبين والتعاقد معهم لصالح دول أخرى، ولكن هذه الجهات لم تتوصل لشيء لأنه من الصعب تتبعهم، ولكننا نعرف من وراء ذلك، ولكننا لا نملك الدلائل، واقعة هروب اللاعب أحمد فؤاد بغدودة ليست الأولى وسبق وأن هرب لاعب آخر قبل ذلك.

وتابع: "قمت بإبلاغ الجهات الرقابية أول أمس عن واقعة هروب اللاعب بغدودة، وبالاسم وبدأت بالفعل الجهات الرقابية البحث عنهم وهؤلاء مجموعة من السماسرة، وعندنا لاعيبة بتاخد مرتبات من 3 آلاف إلى 8 آلاف جنيه".