إعلان

محلية النواب: التصالح في مخالفات البناء يعيد الثقة بين الحكومة والشعب

10:03 م الأحد 21 مايو 2023
محلية النواب: التصالح في مخالفات البناء يعيد الثقة بين الحكومة والشعب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

تقدم النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بالتحية للحكومة على مخرجات اجتماع اليوم بشأن التصالح في مخالفات البناء، مشيرًا إلى أنه تم اقتراح أن ما لا يمكن إزالته من مخالفات في البناء يتم تقديرها ويتم التصالح عليها.

وقال "السجيني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء حريص على إنهاء ملف التصالح في مخالفات البناء، وأن التصالح في مخالفات البناء سيسهم في إعادة الثقة بين الحكومة والشعب، موضحًا أنه تم تقديم 2.8 مليون طلب لإجراء التصالح في مخالفات البناء، قائلًا: "التصالح في مخالفات البناء تم بطواعية من المواطن".

وتابع، أن رئيس الوزراء كلف المستشار عمر مروان، بعمل نص تعديلات قانونية شاملة لإنهاء ملف التصالح في مخالفات البناء، موضحًا أنه يتمنى الانتهاء من قانون التصالح في مخالفات البناء قبل انتهاء دور الانعقاد الحالي.

وأردف، أنه تم تقديم مقترح مفاده أن ما لا يمكن إزالته من مخالفات لاعبتارات معينة، على الحكومة التصالح عليه مقابل الحصول على حق الدولة وتوجيهه للخدمات وتقديم حياة كريمة للمواطنين، موضحًا أن الحكومة تأخرت في ملف التصالح بمخالفات البناء، ورئيس الوزراء حريص على إنهاء الملف.

وأوضح، أن التصالح في مخالفات البناء عملية طواعية وإنجاز الحكومة فيه يدرس لأنها جعلت المواطن يتشكل لديه وعي لتقديم طلب تصالح على المخالفات، متابعًا أنه ألقى كلمة حزب مستقبل وطن حزب الأغلبية في المجالس النيابية، خلال مشاركته في الحوار الوطني .

وأشار إلى أن الحوار الوطني يضم كل الأحزاب السياسية للمناقشة في مختلف القضايا، مؤكدًا أن هناك انضباط شديد في طرح الأفكار خلال الحوار الوطني ولم يكن هناك حكرًا على أي فكرة، قائلًا: "ننتظر مخرجات الحوار الوطني فيما يخص انتخابات المحليات".

واختتم أن القائمة النسبية في الانتخابات بها مخاطر وكانت هناك معاناة منها في 2012، والتجربة أثبتت أن القائمة النسبية في الانتخابات أنها ( قائمة الخيانة ).

فيديو قد يعجبك: