إعلان

أحمد السجيني: نتطلع بشغف لمخرجات الحوار الوطني في الشأن المحلي

08:36 م الأحد 21 مايو 2023
أحمد السجيني: نتطلع بشغف لمخرجات الحوار الوطني في الشأن المحلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال النائب أحمد السجينى رئيس لجنة التنمية المحلية بمجلس النواب، إن جلسة اليوم في الحوار الوطني كانت متنوعة، حيث أنه كان هناك تجمع لممثلين الأحزاب دون استثناء ومستقلين وقوى سياسية وخبراء ومحافظين سابقين، مشيرًا إلى أن التنوع في أي حوار أو أي شأن يثرى المخرجات.

وأضاف "السجيني" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد: " قولتلهم نتطلع بشغف لمخرجات الحوار الوطنى في الشأن المحلي لأنه من المؤكد أن الحوار الوطني سيساهم بأثر إيجابي وينعكس إيجابيًا على مشروع القانون المفترض أن مجلس التشريع والرقابة وهو مجلس النواب واللجنة المختصة تصدره".

وتابع: "حزب مستقبل وطن لا تختلف رؤيته كثيرة عن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وبالفعل عقدنا أكبر جلسات استماع بواقع 71 جلسة و185 ساعة عمل نرغب فيها فيها ضبط الإيقاع والجميع كان يتحدث في أسباب موضوعية ولن نستطيع الاتفاق 100 %، لأنه عمل سياسي، لكن نحتاج للحد الأدنى من التوافق لان الناس نسيت ان القانون رفض من حيث المبدأ من قبل الأغلبية والمعارضة ومعظم القوى السياسية رفضته".

وأردف: "لدينا استحقاقات انتخابية أعلم أن الحوار الوطني ليس به تصويت ولكن لابد من الخروج بحالة توافقية حول نظام انتخابي والمشروع الذي انتهينا عليه كان نظام مختلط 75 % مغلقة و25 % للفردى"، مؤكدًا: "أنه ليس لدينا مشكلة في تعديل هذه النسب للمصلحة العامة وعلى من يقول فردى او قوائم ياريت يدينا طريقة التنفيذ على الأرض".

وأكمل "السجيني": "فوجئت اليوم أن حزب التجمع أقر قائمة مطلقة مغلقة بنسبة 100 % وكان ممثليه أن ينسحبوا من الجلسة في مجلس النواب السابق".

فيديو قد يعجبك: