إعلان

القوى العاملة: لا يستطيع أي شخص بمفرده الاشتراك في حسابات العمالة غير المنتظمة

11:15 م الثلاثاء 02 مايو 2023
القوى العاملة: لا يستطيع أي شخص بمفرده الاشتراك في حسابات العمالة غير المنتظمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال عبد الوهاب خضر المتحدث باسم وزارة القوى العاملة، إن تعريف العمالة غير المنتظمة هو أي شخص أو عامل يعمل في مهنة غير منتظمة أو دائمة.

وأوضح"خضر"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، المذاع على قناة "دي إم سي"، اليوم الثلاثاء، أن قرارات الرئيس السيسي للعمالة غير المنتظمة تؤكد اهتمام القيادة السياسية بهذه الفئة، وهي أكثر الفئات التي تأثرت بالأزمات الفترة الماضية.

وأضاف أنه في الوزارة لدينا حسابات العمالة غير المنتظمة التي تدعم العمالة، ولها إدارة في كل مديرية من مديريات القوى العاملة في مختلف المحافظات، حيث طالبنا من جميع المديريات حصر العمالة غير منتظمة.

وأكد أن دعم الدولة للعمالة غير المنتظمة مستمر، وتوجيه الرئيس السيسي بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ لهم يحول حسابات العمالة إلى صندوق واحد.

وتابع: "الميزة هنا أننا ماشيين على نظام الحسابات مش كل الفئات مشتركة في حسابات العمالة غير منتظمة، وعندنا مجموعة فئات التي تعمل في مجال المقاولات والبناء والبحر، هذه الفئات فقط مسموح لها طبقا للنظام الحالي تدخل تشترك في حسابات العمالة غير المنتظمة وتتمتع بكافة الامتيازات والمنح، ولا يستطيع اي شخص بمفرده الاشتراك في هذه الحسابات في الوقت الراهن، ولكن تكون تبعا للمقاول الذي يعمل معه".

وأشار إلى أن فكرة إنشاء صندوق إعانة الطوارئ عبقرية، تؤدي إلى التوسع في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة بشكل كبير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان