محافظ بني سويف: نبحث إعفاء محلات المعرض التجاري المحترق من الإيجار لفترة معينة

11:21 م الثلاثاء 16 مايو 2023

كتب – معتز عباس:

كشف الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، تفاصيل الحريق الذي اندلع في المعرض التجاري بالإبراهيمية، موضحا أنه يقع على مساحة 2600 متر مربع.

إعلان

وقال "هاني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن هناك شباب يعمل في المعرض منذ 10 سنوات من محافظة بني سويف والمحافظات المجاورة، لافتًا إلى أن الحماية المدنية دفعت بـ 15 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق ومنع امتداد النيران للمدارس والمنشآت والمنازل المحيطة.

إعلان

وأوضح أن أهالي بني سويف قضوا ليلة حزينة شعرت بها كل بيوت المحافظة، حيث إن عدد العاملين في المعرض ربما يكون ضعف أصحاب المحال 3 أو 4 مرات، مشيرًا إلى أنه تم البدء في حصر الشباب العامل في المعرض وعددهم 103 شبابـ، وتم التواصل مع التضامن لصرف 60 ألف لكل منهم وهذا مبلغ بسيط، ولكن يساعدهم على بدء نشاطهم من جديد وتم توفير أماكن بديلة لمن أراد العودة لعمله حتى يتم إعادة تأهيل المعرض.

ولفت إلى أن الرئيس "طبطب" على كل أهالي بني سويف ووجه شركة المقاولين العرب بإعادة تأهيل المعرض ليكون جاهزا قبل عيد الأضحى المبارك.

ولفت إلى أنه تم إزالة التراكمات للبدء في مرحلة الرسومات وكافة التجهيزات الأخرى، موضحًا أن المعرض خاص بالملابس والمفروشات، مشيرا إلى أنه تم عرض على الشباب العمل في معرض آخر تابع للمحافظة مؤمن بكل الطرق الصحيحة، مع إعفائهم تمامًا من أي مصاريف أوي إيجار هيتم دفعه لحين عودتهم للمكان الأصلي، وسوف نرى أيضًا موضوع الإيجار في المعرض التجاري كمساعدة من الدولة.

في إمكانية إعفائهم من الإيجار لفترة معينة حتى يتمكنوا من استئناف العمل وعودتهم إلى ممارسة نشاطهم من جديد.