إعلان

أيمن حمزة: أطروحات حكومية في قطاع الكهرباء قريبًا

10:35 م الإثنين 15 مايو 2023
أيمن حمزة: أطروحات حكومية في قطاع الكهرباء قريبًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن مصر لديها القدرة على توفير الكهرباء وتصديرها للخارج، حيث أن هناك سعر لتحقيق الربط الكهربائي مع أوروبا من خلال إيطاليا، مشيرً اإلى أن هناك تنسيق مع اليونان وقبرص في تصدير الكهرباء، حيث أن قدرات مصر من الطاقة المتجددة ارتفعت.

وأضاف "حمزة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" مساء الاثنين، أن أوروبا مهتمة بالتعاون مع مصر في مجال الطاقة والربط الكهربائي، وكذلك القارة الأفريقية، حيث تم توقيع مذكرات تفاهم للربط الكهربائي مع قبرص واليونان وإيطاليا، موضحًا أن الشركات الكُبرى ستُشارك في أعمال هذا الربط.

وتابع: "قادرون على إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته، وتم توقيع 9 اتفاقيات إطارية لإنتاج الهيدروجين الأخضر باستثمارات 85 مليار دولار"، موضحًا أن مصر تمتلك إمكانيات كبيرة لإنتاج الطاقة المتجددة من الشمس والرياح، وتتعاون مع الجميع في هذا المضمار.

وأردف، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن هناك تعاون بين سكاتك النرويجية وأوراسكوم لإنتاج الأمونيا الخضراء، مؤكدًا أن هناك أطروحات حكومية في قطاع الكهرباء قريبًا، حيث سيتم طرح محطة توليد الطاقة من الرياح بمنطقة جبل الزيت في البورصة وطرح محطة كهرباء سيمنز ببني سويف في البورصة.

وأوضح، أن الحكومة تولي أهمية لبرنامج الطروحات الحكومية في ضوء خطة الدولة نحو تنويع مصادر الاستثمارات، والحكومة تتخذ الخطوات اللازمة لتشجيع القطاع الخاص.

فيديو قد يعجبك: