إعلان

المستشار محمود فوزي: جميع المشاركين في الحوار الوطني يقفوا على أرضية وطنية محبة لمصر

08:49 م الأحد 14 مايو 2023
المستشار محمود فوزي: جميع المشاركين في الحوار الوطني يقفوا على أرضية وطنية محبة لمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن اليوم كان البداية للجلسات العلنية للحوار الوطني، وكانوا 4 جلسات بالتوازي وكلهم في المحور السياسي، وهو النظام الانتخابي ومكافحة التمييز وتطبيق مبدأ المساواة والتعاونيات، مشيرًا إلى أنها قضايا مهمة وكان هناك قضايا عليها طلب في المشاركة والحديث وكان أمر متوقع.

وأضاف "فوزي" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أن القاعة الخاصة بجلسات حقوق الإنسان ومكافحة عدم التمييز شهدت إقبال كبير، قائلًا: "مصدقتش أن في ناس واقفه وعايزين يدخلوا وعايزين وقت إضافي للجلسة ولكن التزمنا بجدول الجلسات"، موضحًا أن هذا الأمر يعكس بعض القيم أن الحوار الوطني جاء في وقته وأن المصريين بحاجة لحوار.

وتابع، أن الحوار الوطني تم التحضير والإعداد الجيد له، وجميع المشاركين في الحوار يقفوا على أرضية وطنية محبة لهذا البلد سواء كان مؤيدًا أو معارضًا سواء كان من اليمين أو اليسار، مؤكدًا أن جلسات الحوار الوطني اليوم كان بها مشهد حضاري والتزام بالوقت من قبل كل المتحدثين.

وأردف، أن الوقت لكل متحدث يختلف بحسب كل جلسة، وتم البدء بـ 4 دقائق في كل جلسة وهو تحدي، مؤكدًا: "كتبت كلمتي بالأمس وفوجئت أنني أحتاج لـ 10 دقائق ولكني بدأت اختصر فيها حتى وصلت لـ 4 دقائق والتزمت مثل كل أعضاء مجلس الأمناء بالـ 4 دقائق المخصصة للكلمة".

وأشار إلى أنه كان هناك التزام باحترام مؤسسات الدولة والحديث الهادئ الراقي حتى لو كان المتحدث معارض، مؤكدًا: "لم يقل في هذه القاعة رأي واحد مرتان وفي ترتيب الكلمة تم مراعاة أن يكون هناك رأي والرأي الآخر، بحيث يتم الاستماع لكل الأراء ومنح فرصة لكل متكلم بالتعليق ولو بشكل غير مباشر للكلمة السابقة له، كما أن جلوس الأعضاء والمتحدثين كان به تنوع وتداخل لكي يكون الجميع متحدثًا مع بعضهم البعض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان