إعلان

وزيرة الهجرة: نتواصل بشكل دائم مع الطلاب المصريين المتواجدين بالسودان حاليًا

08:07 م الأربعاء 26 أبريل 2023
وزيرة الهجرة: نتواصل بشكل دائم مع الطلاب المصريين المتواجدين بالسودان حاليًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشفت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشؤون الصريين في الخارج، جهود الوزارة لمتابعة تطورات أوضاع المصريين في السودان في ظل الاشتباكات الدائرة هناك، قائلة: "شغالين على اتجاهات كثيرة ومع مؤسسات كثيرة في إطار لجنة الأزمة الوطنية المشكلة من العديد من الجهات والمؤسسات الوطنية سواء كانت وزارات أو مؤسسات سيادية أو أجهزة، كل منا يقوم بدوره والتنسيق بيننا متميز".

وأضافت "جندي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأربعاء، أن وزارة الهجرة لديها قاعدة بيانات وزارة الهجرة تمتلك قاعدة بيانات بالمصريين المتواجدين في السودان، ولدينا سهولة في التواصل مع أبنائنا الدارسين في الخارج وخصوصًا من خلال مركز مكي للطلبة الدارسين في الخارج التابع لوزارة الهجرة.

تابعت، أن الجالية المصرية في السودان تصل لـ 10 آلاف مصري في السودان، ونصف عدد الجالية المصرية هم دارسون في السودان في الجامعات السودانية والمدارس الثانوية السودانية من خلال البعثة التعليمية المرسلة إلى السودان وهكذا أبنائنا في الخارج.

وأردفت، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن هناك تنسيق مستمر مع الطلاب المصريين في السودان ونتواصل على جروبات على الواتساب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان