إعلان

عمرو أديب: "مصر موجودة في مكان مفيهوش مشاكل وأمر طبيعي يصيبنا بعض الشرز"

11:31 م السبت 15 أبريل 2023
عمرو أديب: "مصر موجودة في مكان مفيهوش مشاكل وأمر طبيعي يصيبنا بعض الشرز"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:


علق الإعلامي عمرو أديب على ما يحدث في السودان، والقتال الدائر بين قوات الدعم السريع، والجيش السوداني، قائلًا: "من وجه نظري إلى كل أحبائي اللي كان يهاجموني على عشقي وحبي لمفهوم الدولة، ليس النظام السياسي، الدولة عبارة عن جيش واحد وشرطة واحدة وقضاء واحد، مينفعش الدولة يبقى ليها جيشين أو قضائين أو شرطتين وهذا ما يحدث في السودان".

وقال "أديب"، في برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر 2"، اليوم السبت: "أنتا الآن ترى بعين اليقين الدولة التي فيها شبه جيشين الدعم السريع والجيش النظامي، دلوقتي مبقتش دولة نحن نبحث عن توحيد القوى الأمنية".

وأضاف: "إلى الذين يتحدثون وبيزعلوا لما بنتكلم عن فكرة الدولة الموحدة، في دول كثيرة في المنطقة فيها جيشين وشرطتين وحكومتين، في دولة لينا حدود معاها فيها حكومتين، ما حدث في السودان يؤكد يعني اية دولة ووحدة الأراضي".

وتابع: "من أيام أحمس حتى الان، مصر دولة موحدة لها جيش واحد وشرطة واحدة وحكومة واحدة، الدرس اللي لازم نتعلمه أنه مينفعش يبقى عندك حرس ثوري او مليشيات، لازم يبقى عندك جيش واحد له وزير دفاع واحد وقائد أعلى للقوات المسلحة".

وأكمل: "مصر موجودة في مكان مبيخلاش من مشاكل وانتا يجب التعامل مع ذلك لإخماد النيران، لكن هينوبك منها بعض الشرز وهذا أمر طبيعي جدا، دول الجوار مثل مصر تدفع دائمًا الثمن بسبب تلك المشاكل".

وأتم: "ربنا يهدي السودانيين ويكرمهم، لا يوجد دولة إقليمية ولا يتم استغلالها في حادث اليوم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان