إعلان

رئيس "شعبة البيض": "البيض البودر مش رخيص ومصر تصدره لدول الخليج"

07:51 م الأربعاء 08 مارس 2023
رئيس "شعبة البيض": "البيض البودر مش رخيص ومصر تصدره لدول الخليج"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف أحمد نبيل عبد الله، نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، تفاصيل توفير وإتاحة البيض البودر في الأسواق، وحقيقة تكلفته التي أقل من البيض الأبيض العادي.

وقال "عبد الله"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، إن البيض البودر والسائل المُبستر، يدخل في عدة صناعات غذائية منها مصانع الحلويات المتقدمة، مؤكدًا أن تكلفته ليست أقل من البيض العادي.

وأكد أحمد نبيل عبد الله، نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، أن كيلو البودرة، الذي يتم إضافته على البيض من أجل حفظه لفترة طويلة؛ لدخوله في عمليات تصنيع، يصل سعره إلى حوالي 400 جنيه، ومصر كانت تقوم بتصديره إلى دول الخليج.

قال الدكتور مجدي حسن، رئيس قسم الدواجن في معهد بحوث الحيوان بوزارة الزراعة، إنه لا يوجد في مصر ما يسمى بالبيض البودرة في مصر.

وأضاف في تصريحات لمصراوي: بستغرب جدا من الكلام اللي بيتنشر على المواقع والصفحات بوجود بيض بودرة، هذا كلام غير صحيح، ده نوع بيض مجفف بيستخدم في صناعة المعجنات والحلويات فقط..

وأوضح رئيس قسم الدواجن في معهد بحوث الحيوان بوزارة الزراعة: بعض الشركات في مصر بتستورده عشان يدخل في صناعة المخبوزات والحلويات، لكن لا يتم استخدامه بالشكل التقليدي، هو عبارة عن بودرة تحتوي على مكونات البيض (بياض فقط مش صفار) لا يجوز ردها إلى شكلها الأصلي.

فيديو قد يعجبك: