إعلان

متحدث قناة السويس: السفينة الجانحة قادرة على الإبحار واستكملت مسارها بدون أي مشاكل

10:50 م الأحد 05 مارس 2023
متحدث قناة السويس: السفينة الجانحة قادرة على الإبحار واستكملت مسارها بدون أي مشاكل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال جورج صفوت المتحدث باسم هيئة قناة السويس، إنه تم تعويم سفينة الحاويات MSC ISTANBUL، وذلك بعد جنوحها خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى البرتغال.

وأوضح "صفوت"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن السفينة كانت قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى البرتغال وجنحت في نقطة عند الكيلو 78 ، وتبلغ حمولتها 163 ألف طن من البضائع، وطولها 199 مترا، وتم التعامل معها باحترافية شديدة.

وأضاف أنه تم الدفع بـ 4 قاطرات ونجحوا في تعويمها عند الساعة 7.30، وسلكت السفينة في مسارها الطبيعي، خلال أقل من 4 ساعات وهو وقت وجيز، حيث جنحت في مدينة الإسماعيلية، ولم تغلق مسار قناة السويس الجديدة.

وأكد أنه كانت هناك 8 سفن خلف السفينة الجانحة، تم تأمينهم بقاطرات وحاليا استكملت طريقها وموجودة في الغاطس عند المدخل الشمالي للقناة ببورسعيد، مشيرًا إلى أنه بدون وجود قناة السويس الجديدة، كانت الملاحة تعطلت من الاتجاهين الجنوبي والشمالي في قناة السويس عند جنوح مثل هذه السفينة.

ولفت إلى أن السفينة الجانحة كانت قادرة على الإبحار واستكملت طريقها لأقرب نقطة بدون أي مشاكل، مشيرًا إلى أنه كان ورائها 8 سفن استكملوا مسارهم أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان