إعلان

الغرفة التجارية بالجيزة: أزمة ارتفاع أسعار الدواجن عابرة ولن تحدث مره أخرى

12:07 ص الخميس 30 مارس 2023
الغرفة التجارية بالجيزة: أزمة ارتفاع أسعار الدواجن عابرة ولن تحدث مره أخرى

كتب- محمد أبوالمجد:

قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، إن أزمة ارتفاع اسعار الدواجن كانت أزمة عابرة ومرت، مشيرًا إلى أن تم الإفراج الجمركي عن جميع مدخلات الأعلاف، حيث تم الإفراج منذ 3 أيام عن 196 ألف طن أعلاف.

وأضاف "السيد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأربعاء: "أصبح لدينا كمية من الأعلاف تكفينا حوالي 6 أشهر"، موضحًا أنه في وقت الأزمة كان يتم إنتاج حوالي 2.5 مليون دجاجة يوميًا، وحاليًا بعد الإفراجات التي حدثت أصبحنا ننتج حوالي 3.5 مليون دجاجة يوميًا وتطرح في الأسواق.

وتابع، أن توفير 196 الف طن من مدخلات الدواجن ساهمت في انخفاض أسعارها، حيث أن سعر كيلو الدواجن في المزرعة كان في وقت الأزمة بـ 85 جنيه وحاليًا وصل إلى 65 جنيه، وهو إنجاز يحسب لجميع القيادات السياسية ووزارة الزراعة ومجهوداتها.

وأردف، أنه كانت هناك تعليمات من القيادة السياسية بالإفراج عن جميع مدخلات الأعلاف لأنها سلعة استراتيجية، موضحًا أن سعر كيلو البانية كان في وقت الأزمة بـ 180 و200 جنيه، ولكن حاليًا انخفض سعره ليكون من 140 إلى 150 جنيه، وسعر كيلو الدواجن في المحلات من 62 إلى 70 جنيه.

وأكد: "أزمة الدواجن لن تحدث مرة أخرى، والموضوع انتهى"، موضحًا أنه كان هناك بعض المقترحات التي تم التقدم بها لوزير الزراعة أبرزها تشغيل بورصة الدواجن الإلكترونية وربط متاجر الدواجن بالمزارع لتقليل حلقات التداول"، موضحًا أنه تم الإفراج أيضًا عن 25 ألف طن دواجن برازيلي وهي ما ساهمت في عمل توازن في الأسواق والمستهلك المصري أصبح مطمئن لأن الدواجن المحلية مطروحة حاليًا بنفس سعر الدواجن البرازيلي".

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع
محتوي مدفوع