إعلان

معاون التموين: كل السلع متوفرة في المعارض ولا داعي للتكالب على الشراء والتخزين

12:28 ص الأربعاء 15 مارس 2023
معاون التموين: كل السلع متوفرة في المعارض ولا داعي للتكالب على الشراء والتخزين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال الدكتور أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمى للوزارة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف كلًا من رئيس الوزراء ووزير التموين بالتبكير بمعارض "أهلا رمضان".

وأضاف "كمال"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى، مساء الثلاثاء، أنه من يناير 2023 تم افتتاح 552 معرض على مستوى الجمهورية، وشوادر ومعارض رئيسية في كافة المحافظات.

وأكد أنه تم افتتاح المعرض الرئيسى فى القاهرة ونسب الخصومات وصلت 50%، وبعض المنتجين أردوا البيع بسعر التكلفة بدون أي هامش ربح، والمعرض به أكثر من 400 عارض وأكثر من 180 جناح.

وأشار إلى أن المعرض الرئيسى ممتد من 14 مارس حتى 21 من الشهر ذاته، وباقى المعارض حتى نهاية شهر مارس، حيث تصل التخفيضات لـ 30%، ووصل سعر السكر لـ 14.5 جنيه، والرز المعبأة نسبة كسر 5% يصل إلى 14.5%، وكيلو الدقيق معبأ بـ 18 جنيه.

وشدد أحمد كمال على أن الدولة قادرة على أنها تثبت وبقوة أنها حاضرة فى ملف الأمن الغذائي رغم الأزمة الاقتصادية العالمية، موضحًا أن 104 سيارة حضرت في أرض المعارض.

وأوضح أن هناك استقرارا فى أسعار الأرز، والاحتياطى موجود والمعارض والشوادر متوفرة، ولا داعى للقلق لأن الرئيس السيسى شغله الشاغل ملف الأمن الغذائي.

وطمئن معاون وزير التموين والمتحدث الرسمى للوزارة المصريين بالتردد على المعرض لأن كل ما يحتاجه البيت المصرى متوفر ولا داعى للتكالب على الشراء والتخزين، مؤكدا أن القمح يكفينا 3 شهور.

فيديو قد يعجبك: