إعلان

الفريق أسامة ربيع: حققنا نقلة كبير جدًا في أسطول قناة السويس

07:28 م الإثنين 13 مارس 2023
الفريق أسامة ربيع: حققنا نقلة كبير جدًا في أسطول قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن أسطول القناة يتكون من الكراكات والقاطرات، مشيرًا إلى أن مصر قامت بشراء كراكتين جدد وهم الأكبر في الشرق الأوسط، والجديد حاليًا هو العمل على القاطرات التي تصاحب السفن التي تعبر قناة السويس.

وأضاف "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الاثنين: أنه مع زيادة عدد السفن كان من الضروري زيادة عدد القاطرات وهو ما أشار إليه الرئيس السيسي عندما طالبته بالتعاقد على 4 قاطرات جدد، ولكن الرئيس السيسي قالي خليهم 10 قاطرات، وبالفعل تعاقدنا عليهم بجانب الـ 4 قاطرات التي رفع عليهم العلم في 2020، علاوة على 6 قاطرات من الصين، وصل منهم قاطرتين والثالثة ستأتي لمصر نهاية مارس الجاري وهو ما يعتبر نقلة كبيرة جدًا في أسطول القناة.

وتابع، أن الدولة المصرية تمتلك رؤية مستقبلية بالنسبة لأسطول القناة، موضحًا: "عادة نحتاج حوالي من 30 إلى 35 قاطرة في اليوم الواحد، وفي ظل وجود مثل هذا العدد من السفن فأننا سنحتاج حوالي من 40 إلى 50 قاطرة، ودائما ما يقول الرئيس السيسي إنه لابد من الاستعداد الدائم وامتلاك القدرة والجاهزية لأي موقف طارئ".

وأردف، رئيس هيئة قناة السويس: "نشكر الرئيس السيسي على قناة السويس الجديدة والدعم الكامل الذي يقدمه لقناة السويس بكل الدعم والمتابعة، وزيادته لكل ما يتم طلبه وهو اهتمام نشكره عليه جدًا".

فيديو قد يعجبك: