إعلان

"لها مصداقية وجاذبة للاستثمار".. خبير اقتصادي عن طرح شركتي وطنية وصافي بالبورصة

10:40 م الأحد 12 مارس 2023
"لها مصداقية وجاذبة للاستثمار".. خبير اقتصادي عن طرح شركتي وطنية وصافي بالبورصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور ايهاب سعيد الخبير الاقتصادي وعضو مجلس إدارة البورصة السابق، على إعلان الحكومة بدء إجراءات طرح شركتي وطنية وصافي بالبورصة الأربعاء المقبل، قائلًا: "سعيد جدًا بهذا الخبر، لأنني ناديت بهذا الأمر منذ فترة طويلة، وذلك بضرورة بدء الطروحات الحكومية بشركات القوات المسلحة، نظرًا لمصداقيتها لدى رجل الشارع العادي والذي نستهدف دخوله البورصة".

وأضاف "سعيد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن شركات القوات المسلحة لها طلب كبير سواء على المستثمر العربي أو الأجنبي نظرًا لأنها شركات تتمتع بكيان قوي وعائد قوي جدًا، ولذلك كان لابد من الطرح الأولي من الحكومة وأولى البرامج والشركات التي تطرح تكون قوية جدًا، لأن الانطباعات الأولى هي من تدوم.

وتابع: "لما تنجح هذه الطروحات يمكن طرح أي شركة بعد ذلك ستكون الثقة موجودة، ولكن كل الخوف من طرح شركة لا تجد الرواج المناسب لها وهو ما يؤثر على هذه الطروحات"، موضحًا أن الإعلان عن أي إجراءات الطرح لا تعني الطرح في البورصة يوم الأربعاء، ولكن نتحدث عن بدء إجراءات.

وأردف، أنه سيتم الإعلان عن القيمة العادلة للسهم والطرح للمستثمر الاستراتيجي، وجزء منها يطرح في البورصة المحلية للطرح العام للأفراد بالإضافة للجزء والنسبة التي ستطرح من الشركة، ومن الواضح أن الأمور تمت بالفعل ويتبقى الإعلان فقط، حيث أن هناك مستشار للطرح تم الاتفاق معه، موضحًا: "اتصور خلال شهر بالكتير هنشوف بداية التفعيل الإيجابي ورؤية الأسهم بالفعل في البورصة".

وأشار إلى أن شهادة الثقة في شركات القوات المسلحة موجودة، قائلًا: "كنا نحتاج البدء بالكريمة عشان الناس تنجذب للطرح وتبدأ تسمع عن الطروحات من أجل عمل طلبات كثيرة، وأن اللي دخل الطرح كسب"، مؤكدًا أن شركتي صافي ووطنية هم الكيانات الأقوى في الـ32 طرح المعلن عنهم.

وأكمل: "الفترة الحالية هي فترة قلق ونتغلب عليها بطرح كيانين قويين ولهم سمعة ونسبة قوية في السوق وبالتالي سيكون لهم طلب كبير جدًا يؤدي لربحية من يدخل الاكتتاب"، مؤكدًا أنه سيتم مراعاة التسعير دون خوف من الأيادي المرتعشة للشركات الحكومية، ومستشار الطرح سيعلن كافة التفاصيل والإجراءات، وكافة الأمور متوقفة على الإجراءات الرسمية والادارية مع إدارة البورصة أو الرقابة المالية لإتمام الإجراءات.

فيديو قد يعجبك: