إعلان

باركود بـ4 آلاف جنيه.. عضو اللجنة العليا يكشف تفاصيل إيقاف 180 معتمرًا بمطار القاهرة

07:41 م الأحد 12 مارس 2023
باركود بـ4 آلاف جنيه.. عضو اللجنة العليا يكشف تفاصيل إيقاف 180 معتمرًا بمطار القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، عن بعض الشروط اللازمة للمعتمرين والحجاج قبل مغادرة البلاد متوجهين للملكة العربية السعودية، معقبًا على إيقاف 180 معتمرا بمطار القاهرة خلال سفرهم لأداء مناسك العمرة.

وقال "ترك"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "ًدى البلد"، اليوم الأحد، إنه هناك قانون صدر بشأن بوابة العمرة وآخر صدر لبوابة الحج، مؤكدًا على أنه إلزام المعتمرين بالحصول على الباركود للخروج من المنافذ والدخول على بوابة العمرة من خلال هذا الباركود قبل السفر والتأكد من بياناتهم.

وأضاف، قائلًا: "عملية سفر الحجاج كانت عشوائية والناس بتطلع هناك تتبهدل وتترمي وبيحصل مشاكل وفي ناس تتخلف في الحاج وناس بتطلع تأشيرات مهرجانات وبعدين تكمل في العمرة، لذلك الدولة نظمت موضوع ملف العمرة يكون تحت اشراف وزارة السياحة، والحج يكون تحت إشراف وزارة الداخلية".

وأكمل: لازم المعتمر او الحاج يكون معاه الباركود للخروج من المنافذ المخصصة للسفر إلى المملكة العربية السعودية، لكن المشكلة أنه في وسطاء كتير وناس بتيجى المطار وهي مش عاملة الباركود على أمل انه ممكن يخالف ويعدي من غير ما حد يعرفه"، متابعًا: "لازم وانتا رايح المطار تتأكد إن معاك الباركود،والوسيط لازم يتحاسب لأنه بيخلي الناس تسافر على أساس أن الشركة توفر الرسوم وتتحايل على النظام والقانون، والمعتمر ملوش ذنب ودافع الفلوس".

وأكد أن الوسيط يتحايل على القانون من أجل التوفير لنفسه، ولا يذهب لشركات السياحة وبالتالي لا يحصل على باركود، لافتًا إلى أن رسوم الباركود 3200 جنيه وهي المصاريف الرسمية الموثقة، وقد تصل إلى 4 آلاف جنيه حسب الضرائب.

فيديو قد يعجبك: