إعلان

تفاصيل إجلاء الجالية المصرية من المناطق المنكوبة بتركيا.. رئيس اتحاد الطلاب يوضح

11:40 م الأربعاء 08 فبراير 2023
تفاصيل إجلاء الجالية المصرية من المناطق المنكوبة بتركيا.. رئيس اتحاد الطلاب يوضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال أحمد ماهر رئيس اتحاد الطلاب المصريين في تركيا، إنه منذ بداية الأزمة تم تشكيل لجنة إدارة الأزمة من قبل الاتحاد العام للطلاب المصريين، وتم التواصل مع كل الولايات التي تعرضت للزلزال المدمر، مشيرًا إلى أن أماكن تمركز الطلاب المصريين في الـ 10 ولايات التي تعرضت للزلزال كان في 3 ولايات فقط وهم غازي عنتاب وهاتاي وكهرمان مرعش.

وأضاف "ماهر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن عدد الطلاب المصريين والجالية المصريية الموجودين في الـ 3 ولايات يتراوح من 350 إلى 500 مصري، موضحًا أن الأغلب هم طلاب مصريين في تركيا.

وتابع، أنه حتى الآن يتم إجلاء الطلاب المصريين من المناطق المهددة والمنكوبة مستمرة، قائلًا: "حاليًا يتم إجلاء 35 طالب مصري من منطقة غازي عنتاب ويتبقى لهم ساعة ونصف للوصول لمكان آمن في إسطنبول"، كما أنه تم إجلاء 45 طالب من ولاية هاتاي والتي كان يتمركز الطلاب المصريين في منطقتين فيها وهم أنطاكية وإسكندرون.

وأردف، أنه تم إجلاء حوالي 45 طالب من منطقة إسكندرون و13 طالب من مدينة أنطاكية، ووصلوا إلى إسطنبول وتمكنا بعد ذلك من نقل جميع زملائنا المصابين، مؤكدًا أن عدد المصابين المصريين الذين وصلوا إلينا اليوم 4 مصابين وبعد وصولهم دخلنا مستشفى الدولة وأجرينا الأشعة اللازمة واطمأن أهاليهم أنه لا يوجد كسور وشروخ ولا يوجد أي شيء داخلي بهم.

وأشار إلى أنه من خلال لجنة إدارة الأزمة تواصلنا مع الحكومة التركية والسكن التابع لوزارة الشباب والرياضة التركية لتوفير سكن للجالية المصريين عقب وصولهم من المناطق المنكوبة، وتمكنا من توفير سكن لهم لفترة طويلة، لأن آثار الزلزال لم تنتهي بسهولة.

فيديو قد يعجبك: