إعلان

التعليم: من حق أولياء الأمور تقديم شكوى حال وجود زيادات مُبالغ فيها في المصروفات الدراسية

07:04 م الأحد 05 فبراير 2023
التعليم: من حق أولياء الأمور تقديم شكوى حال وجود زيادات مُبالغ فيها في المصروفات الدراسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

أكد شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، السماح لمن يرغب من الطلاب في الاطلاع على الدرجات بامتحانات نصف العام داخل المدارس.

أضاف "زلطة"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أنه من حق أي طالب ليس متأكد من درجات المادة التي حصل عليها، يستطيع التظلم على نتيجة الامتحانات بعد الاطلاع على نتيجته بالدرجات، وذلك نظير رسوم بسيطة، ويتم مراجعة الدرجات.

ولفت إلى أن المصروفات تزيد بنسبة 7% سنويا وفقا للقرار الوزاري، والمدرسة تعلن أسعار الترمين الأول والثاني منذ بداية العام، وليس خلال العام.

وأشار إلى أنه في حال وجود زيادات مبالغ فيها في المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة، من حق أولياء الأمور التوجه بشكوى إلى وزارة التربية والتعليم، التي تقوم بدورها تشكيل لجنة لفحص الأمر والتحقق منه.

وأوضح وزير التعليم رضا حجازي، أصدر قرار وتوجيهات واضحة لكافة المديريات التعليمية، والتأكيد على المدارس بعدم ربط النتيجة الخاصة بالفصل الدراسي الأول بسداد المصروفات الدراسية، مشيرًا إلى أن الوزارة تتعامل بدقة مع كل الشكاوى التي ترد إليها من أولياء الأمور وتتخذ الإجراءات اللازمة مع المدرسة المخالفة.

فيديو قد يعجبك: