إعلان

خبير مصرفي: أزمة توفير الدولار مشكلة تسبب التضخم وارتفاع الأسعار

10:40 م الثلاثاء 28 فبراير 2023
خبير مصرفي: أزمة توفير الدولار مشكلة تسبب التضخم وارتفاع الأسعار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أشاد طارق متولي، الخبير المصرفي، ونائب رئيس بنك بلوم سابقًا، بلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مع رجال الأعمال القطريين وغرفة التجارة والصناعة القطرية، مؤكداً أن ما يحدث مؤخراً هو توجه محمود وأمر جيد، لكن الأهم أن تكون هناك خطوات حقيقية على الأرض وهذا ما يهم المستثمر.

وقال "متولي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الثلاثاء، إنه لابد من الحديث مع المستثمرين وخططها، وأن تكون هناك خطوات على الارض، خاصة أن البيروقراطية لازالت عائق كبير في ظل حديث البنوك العالمية عن تحريك سعر صرف.

وتساءل: "هل المشكلة الآن في سعر الصرف أم عدم توافر الدولار؟"، مؤكداً أن أزمة توفير الدولار مشكلة تسبب التضخم وارتفاع الاسعار، وهي لبُ الأزمة.

وطالب بضرورة الاهتمام بخطة الدولة في التعامل مع الأصور، قائلاً: "لابد من تحديد الهدف هل هو الحصول على أعلى سعر؟.. أم فكرة جذب الاستثمار عبر إدخال لاعبين جديد للسوق، وإدخال حصيلة نقد أجنبي وقيمة مضافة وتوفير فرص عمل، ومن تعظيم إيرادات الدولة الضريبية".

وأكد على أهمية الاهتمام بمناخ الاستثمار خاصة مع توجه الدولة من أعلى قمة لتذليل العقبات أمام المستثمرين، مضيفًا: "لازم الحكومة تشجع الاستثمار وتقضي على البيروقراطية، وأن تضع جذب الاستثمار في بيع الأصول الهدف الأسمى قبل أن يكون الحصول على أعلى سعر".

فيديو قد يعجبك: