إعلان

رئيس "شعبة الأرز" يكشف موعد وصول أول شحنة من الأرز المستورد.. فيديو

01:35 ص الخميس 23 فبراير 2023
رئيس "شعبة الأرز" يكشف موعد وصول أول شحنة من الأرز المستورد.. فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إن وزارة التموين تحركت سريعا، وتم الإعلان عن مناقصة لتوريد الأرز المستورد، متابعا: سيتم توفير 50 ألف طن أرز فى التموين كل أسبوع.

وأضاف "شحاتة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، المذاع على قناة "دي إم سي"، أن سعر طن الأرز اليوم وصل اليوم إلى 15 ألف و500 جنيه، وانخفض السعر ألف جنيه في الطن وأصبح متوفرً و سيكون هناك استقرارا واضحا في أسعار الأرز الفترة القادمة.

وتابع: "وزارة التموين صبرت على المنتج عشان يطلع الارز وعرضنا عليهم في المنظومة جزء استجاب وجزء لم يستجيب، والوزارة بعد كدا سابت المنظومة واستكفت باللي اشتريته، وسعر الطن ارتفع من 8 آلاف جنيه للطن حتى 15 ألف جنيه، وبرضه مفيش استجابة، لكن الوزارة تحركت سريعا ومجلس الوزراء أعلنوا عن مناقصة لتوريد الأرز المستورد".

وأكد أنه يكون هناك صعود في الأسعار حال الاستيراد المستمر وتثبيت الكميات المًعلن عنها، مشيرًا إلى أن كيلو الأرز درجة أولى يباع جملة من المضارب من 21 جنيه وحتى 23 جنيه، مطالبًا: "أصحاب المحلات والسوبر ماركت عدم المبالغة في رفع الأسعار".

وأشار إلى كيلو الأرز فى معارض "أهلا رمضان" بأسعار مدعمة بـ 14 جنيه، متابعًا: "ووزارة التموين هي التي سوف تعلن عن سعر كيلو الأرز المستورد لأنها المسئولة عن استيراده".

وأوضح أنه شهر مارس سوف يشهد وصول الأرز المستورد إلى مصر، وستأتي باقي الكميات تباعا حتى شهر يونيو والتى تبدأ بـ 50 ألف طن.

فيديو قد يعجبك: