إعلان

مجدي يعقوب: أنا مديون لمصر كثيرًا لذلك أنشأت مركز أسوان لجراحة القلب

12:13 ص الإثنين 20 فبراير 2023
مجدي يعقوب: أنا مديون لمصر كثيرًا لذلك أنشأت مركز أسوان لجراحة القلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


كشف الدكتور والجراح العالمي مجدي يعقوب، أسباب تركه مصر، قائلًا: "تركت مصر وسافرت للخارج في فترة من الفترات بهدف التعلم.

وقال "يعقوب"، خلال حواره في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، إن كان يفكر كثيرًا في إنشاء مركز أسوان لجراحة القلب لأنه مديون كثيرًا لمصر، حيث تعلمت فيها وهناك ناس ضحوا كثيراً حتى أتعلم ويكون لي فرص، ومن ثم عودتي بعد السفر، متابعًا: "هو نوع من الوفاء وأن مصر لها حق علي أيضاً وانتمائي لمصر أساس لكن في ذات الوقت أنا منتمي للإنسانية".

وأضاف: "على قد ما بقدر بكون سعيد وأنا جاي مصر رغم الارتباطات عالمياً على مستوى مصر وبريطانيا وإفريقيا لكن سعادتي لا توصف حينما أتي لمصر وهي ناحية عاطفية".

وعن إجراء عمليات جراحية في القلب حتى الأن، أوضح قائلًا: "أغلب العمل يتم في مركز أسوان بواسطة الشباب ولكن أنا لسه بشتغل معاهم في جزء معين من العمليات بالأخص الجديدة التي تبث الأمل في نفوس الأطفال المرضى خاصة العمليات الخاصة بالتشوهات الخلقية في الأطفال".

وأشار إلى أنه يتعاون مع الشباب في العمليات الجراحية ويستمع لآرائهم وأن كثيراً منهم يطلق افكاراً خلاقة قائلاً: "مينفعش أكون لوحدي ولازم اسمع للشباب صحيح بعض أفكارهم مش بتبقى صح لكن فيه أفكار في المقابل قوية وماعنديش أنا المدير كلنا لازم نبقى متواضعين ونسمع بعض بلا غرور، ونخطط للعمليات الجراحية مع بعض، وممكن نقعد ساعات طويلة عشان نخطط".

فيديو قد يعجبك: