إعلان

رئيس "السياحة الإلكترونية": أتمنى الوصول لـ 30 مليون سائح وتحقيق عائدات 50 مليار دولار

11:44 م الخميس 02 فبراير 2023
رئيس "السياحة الإلكترونية": أتمنى الوصول لـ 30 مليون سائح وتحقيق عائدات 50 مليار دولار

كتب – معتز عباس:

قال محمد فاروق رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرف شركات السياحة، إن الأرقام الحالية بالنسبة للسياحة المصرية مطمئنة مع ارتفاع في نسب الإشغال بالعديد من المدن السياحية المصرية.

وأضاف "فاروق"، خلال لقائه ببرنامج "كلمة السر"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن السياحة الروسية عادت بقوة والتعامل بالروبل يفيد السياحة، بالإضافة إلى زيادة في أعداد السائحين الأمريكان والميزة أنه سائح ثقافي وأرقام تواجدهم في تصاعد.

وأوضح أن السائح الإنجليزي والألماني يستهدفان الشواطئ المصرية بصفة خاصة، مضيفًا: "نطمح للوصول لـ30 مليون سائح هذا العام وحققنا العام الماضي حوالي 11 مليون سائح".

ولفت إلى أن الدولة تعمل على حل كافة المشاكل التي تواجه السياحة من خلال خريطة طريق وضعتها الدولة المصرية للتوسع في المنتج السياحي واستخدام ما تنفذه الدولة حاليا من مشروعات، مؤكدًا أن الحملات الترويجية نجحت بصورة كبيرة وجذبت شرائح جديدة للسوق المصري.

وأشار محمد فاروق، إلى أن موكب المومياوات وافتتاح طريق الكباش جذب أجيال جديدة للسياحة في مصر، قائلا: "لدينا آثار في مصر لا يوجد لها مثيل في العالم والأجيال الجديدة لديها شغف بها".

كما أكد أن وزارة السياحة تعمل على حل أي مشكلة تواجه السياح، متمنيا الوصول لـ50 مليار دولار عائد للسياحة في مصر.

فيديو قد يعجبك: