إعلان

يحدث في مصر يقدم 4 نماذج لمواطنين صنعوا الحدث بأعمالهم البطولية

01:23 ص الخميس 16 فبراير 2023
يحدث في مصر يقدم 4 نماذج لمواطنين صنعوا الحدث بأعمالهم البطولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

خصص برنامج "يحدث في مصر" والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، فقرة عن 4 نماذج بطولية لمواطنين صنعوا الحدث بأعمال بطولية.

وقال أحمد المدثر المواطن السوداني الذي فقد ذراعه بعد إنقاذه لسيدة من تحت عجلات القطار في أسيوط: "كنت أقيم في الدمام بالسعودية وجئت لأسوان لزيارة أهلي والحادثة وقعت في محطة أسيوط"، مضيفًا: "نجحت في إنقاذ سيدة قبل أن يدهسها القطار وتعرضت لبتر يدي خلال إمساكها، ولم أندم على فقدان ذراعي بسبب إنقاذ السيدة من تحت عجلات القطار، لأني رأيت فيها والدتي".

وأضاف رفعت بدوي، أستاذ جراحة الأطفال بكلية طب جامعة الأزهر الذي استكمل إجراء جراحة لطفل رغم اشتعال الحريق في مستشفى المطرية: "استكملت العملية الجراحية للطفل رغم الحريق وساعدني شباب من المنطقة في أداء مهمتي"، موضحًا أنه كان هناك إيجابيات عديدة شاهدتها خلال هذه الحادثة أبرزها استعداد الجميع على المساعدة في أسرع وقت.

وأوضح، أن شباب المنطقة دخلوا من النوافذ لمساعدتنا على إجراء العملية للطفل وانتظرونا حتى نهاية الجراحة ولم يخافوا من الحريق،

وقال خالد الخطيب قائد القطار الذي أصيب في عينيه أثناء القيادة واستكمل في رحلته حتى نهايتها: "زجاج القطار تطاير في عيني بسبب إلقاء الحجاره عليه من قبل عدد من الشباب ولم أطلب من المساعد إيقاف القطار"، متابعًا : "هناك زملاء لنا لقوا حتفهم وأخرون أصيبوا بإصابات بالغة بسبب إلقاء الحجارة عليهم".

وأوضح محمد جلال مدرس ابتدائي أنقذ تلميذ من الغرق بإحدى الترع في طنطا: "أن الطالب سقط في الترعة وقمت بإلقاء نفسي لإنقاذه دون التفكير في أي شيء، مؤكدًا: "لم أفكر في أي شيء لحظة ما شفت الولد بيغرق إلا إني أنقذه من الموت غرقًا، مفكرتش أشيل موبايلي او محفظتي والحمدلله كله في ميزان حسناتنا

فيديو قد يعجبك: