إعلان

الصحة: عقوبة تزوير شهادات المقبلين على الزواج تصل للسجن 13 سنة

12:59 ص الخميس 16 فبراير 2023
الصحة: عقوبة تزوير شهادات المقبلين على الزواج تصل للسجن 13 سنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، تفاصيل تحذير الوزارة من تزوير شهادات المقبلين على الزواج، قائلًا: "قانون العقوبات يحدد عقوبة للتزوير تصل للسجن لمدة 10 سنوات، وعقوبة أخرى لاستخدام المحرر المزور تصل للسجن 3 سنوات، بإجمالي ما يقرب من 13 سنة سجن لتزوير واستخدام الأوراق الرسمية المزوره".

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن مصطلح المحرر المزور ينطبق على الشخص الذي يستخدم الشهادة المزوره مع المأذون لإتمام عقد الزواج.

وتابع، أن الشهادات المميكنة الجديدة التي يصعب تزويرها تقلل مما لا شك فيه من احتماليات التزوير، قائلًا: "نميكن المنظومة بالكامل وليس المخرج منها وهو الشهادة، فنحن نتحدث عن ميكنة 251 وحدة على الأقل خلال عام 2013".

وعن اليوم العالمي لسرطان الأطفال، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن معدلات الأورام لدى الأطفال مثلها مثل الكبار فالاكتشاف المبكر وعلاجها المبكر يؤدي لاحتماليات شفاء في كثير من الأمراض بنسب تصل لـ 80 %، ناصحًا أولياء الأمور أو المقبلين على الزواج، بأن يكون هناك تواصل دائم مع وحدات طب الأسرة في كافة المحافظات والتي تقدم متابعة وخدمة دورية للطفل والأم والجنين.

فيديو قد يعجبك: