إعلان

أحمد أبو الغيط: العرب ليسوا أصدقاء لإسرائيل والمواقف من القضية الفلسطينية لم تتغير.. فيديو

10:02 م الثلاثاء 14 فبراير 2023
أحمد أبو الغيط: العرب ليسوا أصدقاء لإسرائيل والمواقف من القضية الفلسطينية لم تتغير.. فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

كشف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، تفاصيل اجتماعه مع جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي، والأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي؛ لبحث التطورات الميدانية في الأراضي الفلسطينية.

وقال "أبو الغيط"، خلال لقائه مع مراسل برنامج "على مسئوليتي"، والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، من بروكسل، اليوم الثلاثاء، إن اجتماع 12 فبراير عن القدس جاء بدعوة الأمانة العامة للجامعة العربية، مؤكدًا أن اجتماع القدس جاء لتسليط الأضواء على معاناة الفلسطينيين في القدس الشرقية.

وأضاف، أن قمة القدس تهدف للتصدي لانتهاكات السلطات الإسرائيلية، مؤكدًا أن القيادة الفلسطينية كانت حاضرة إلى جانب مصر والأردن اللتان كانتا حاضنتين، ودعمتا الرئيس الفلسطيني محمود عباس في هذا الصدد.

وأوضح أحمد أبو الغيط، أن أهمية اجتماع بروكسل تكمن في أنه جاء بعد توقف السلام، حيث أصبح لا بُد من وجود شريك دولي لدفع عملية السلام، مؤكدًا أنه ليس حقيقيًا أن العرب أصدقاء إسرائيل؛ لكن هناك مصالح.

وتابع: "مبادرة السلام في قمة بيروت 2002، هذه المبادرة قد انتهت وكان الحديث الإسرائيلي أن العرب جميعًا أصبحوا أصدقاء لها لا دي مش حقيقية في دول تجمعهما مصالح مع إسرائيل لكن مواقفنا من القضية الفلسطينية باقي كما هي وهناك تأييد للحق الفلسطيني".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان