إعلان

"منتهية التشطيب".. هيئة التنمية الصناعية: لدينا 17 مجمعًا صناعيًا على مستوى الجمهورية

08:24 م الثلاثاء 14 فبراير 2023
"منتهية التشطيب".. هيئة التنمية الصناعية: لدينا 17 مجمعًا صناعيًا على مستوى الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس محمد عبدالكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن هناك نقلة كبيرة تحدث في مصر في ظل الظروف الصعبة الاقتصادية العالمية، وهو ما كان واضحًا خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات بغض النظر عن الظروف الاقتصادية العالمية المؤثرة على مصر وعلى باقي الدول.

وأضاف "عبد الكريم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أن هيئة التنمية الصناعية طرحت أراضي خلال الـ 4 شهور الماضية وصلت لحوالي 529 قطعة أرض بمساحات تخطت الـ 2.25 مليون متر مربع وهو رقم غير مسبوق أن يتم الانتهاء من مثل هذه المساحات بهذه السرعة لأنه تم طرح هذه الأراضي عن طريق الخريطة الاستثمارية بشكل أونلاين لكي يتمكن المواطنين من الحجز ورؤية الأرض وموقعها.

وتابع، أن قطع الأرض المطروحة خاصة بالمصانع والجزء الصناعي، مؤكدًا أن طرح مثل هذه الأراضي شيء جيد يفيد المصنعين المتوسطين والكبار، قائلًا:"لدينا أرقام كبيرة لأنها مشاريع دولية، ومستثمرين من الخارج يستثمروا بأرقام كبيرة وبمساحات أرض كبيرة واستثمارات ضخمة".

وأشار إلى أن هناك 17 مجمع صناعي على مستوى مصر منهم في منطقة الصعيد حوالي 10 مجمعات صناعية موزعة على محافظات الصعيد، مؤكدًا أن المجمعات هي عبارة عن مصانع صغيرة منتهية التشطيب وجاهزة على العمل مباشرة، قائلًا: "بياخد مصنع متشطب وعددهم حوالي 5000 وحدة على مستوى مصر ومنهم أكثر من 2000 وحدة بالصعيد".

وأردف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن المجمعات منها للإيجار وأخرى للتمليك، المتر بـ 23 جنيها، مردفا: "وهناك 6 شهور مهلة بدون سداد، لتخفيف الأعباء"، موضحًا: "هناك مصانع في سوهاج، ناس استلمت الوحدات واشتغلت تاني يوم، والمجمع مرخص في كل شيء، وهو ما يخدم صغار ومتوسطي الصناعيين المستثمرين، والهدف مساعدة الشباب دون ربحية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان