إعلان

رئيس هيئة الإسعاف السورية: أعداد ضحايا الزلزال مرشحة للزيادة خلال الأيام القادمة

11:12 م الأحد 12 فبراير 2023
رئيس هيئة الإسعاف السورية: أعداد ضحايا الزلزال مرشحة للزيادة خلال الأيام القادمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف الدكتور توفيق حسابا، رئيس هيئة الإسعاف بسوريا، أنه بالرغم من مرور 7 أيام بعد وقوع الزلزال، إلا أن الأعمال لاتزال تتم بوتيرة متصاعدة ومستمرة لإنقاذ مزيد من الناجين، وذلك عبر السير في خطين بالتوازي وهي مراكز الإيواء والبحث عن ناجين تحت الأنقاض.

وقال "حسابا"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن الأمل في الله كبير لإيجاد مزيد من الناجين، على سبيل المثال بعد إيقاف عمليات البحث عن ناجين في حلب تم إعادتها اليوم بشارع صلاح الدين بعد ورود بلاغ بوجود اصوات تحت الأنقاض.

وأوضح أن العمل يتم بالتوازي بين الإنقاذ ومراكز الإيواء في حلب على سبيل المثال هناك 235 مركز إيواء تضم 13 ألف عائلة وهم بحاجه لخدمات صحية ومالية، وهناك أمراض مزمنة ومسنين وأطفال وظروف الأطفال والطقس السيء تجعل العمل متواصل لضمان الوضع الصحي لهؤلاء الأشخاص.

وأكد أن الظروف الجوية السيئة تجعلنا نعمل باستمرار لإنقاذ الضحايا، ونحن نعاني من الحصار الموجود على الجمهورية العربية السورية على مدار 12 عاماً، حيث أن القطاع الصحي عانى من الحرب، وكوفيد، والكوليرا، ثم الزلزال.

وشدد على أن أعداد الضحايا مرشحة للزيادة خلال الأيام والساعات القادمة، مضيفًا: "نفقات الدفن في تركيا أعلى من سوريا، ولذلك بعض الضحايا السوريين الذين كانوا يعيشون في تركيا يعيدهم أهاليهم للدفن في سوريا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان