إعلان

"كلها بالمجان".. وكيل تعليم الشيوخ:"نعقد ورش عمل لمحو الأمية التكنولوجية للمرأة"

11:30 م السبت 11 فبراير 2023
"كلها بالمجان".. وكيل تعليم الشيوخ:"نعقد ورش عمل لمحو الأمية التكنولوجية للمرأة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة راندا مصطفى وكيل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، وأمينة المرأة بحزب حماة الوطن، إنه من المهم أن تتفاعل أمانات المرأة في الأحزاب المختلفة مع الشارع والمجتمع، مشيرة إلى أن ذلك كان حلم وبدأنا فيه منذ سبتمبر 2021، حيث تم إطلاق أكبر مبادرة لأمانة المرأة، وهي مبادرة "طاقات الوطن المنتج، إيمانًا من كوننا لا يكون هناك بيت في مصر لا يعمل".

وأضافت "راندا" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت: "مصر بها 104 ملايين نسمة، ويجب أن نكون منتجين، ونأخذ تجربة الصين كمثال"، موضحًا: "بدأنا في منطقة عزبة الهجانة والتي أطلق عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي اسم مدينة الأمل في المنطقة 4.5 بأول مركز وأطلقنا عليه اسم مدينة الأمل تيمنًا بالأسم ودعينا السيدات وقمنا بتعليمهم الحرف اليدوية وغيرها من المهن".

وتابعت: "نقدم كورسات كلها بالمجان وبمستوى راقي جدًا، وأطلقنا ورش لمحو الأمية التكنولوجية للمرأة المصرية، ومنحنا كروت ميزة لعدد كبير من سيدات مصر".

وأوضحت، وكيل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ: "نظمنا ورش عمل صغيرة لتعميم ثقافة إعادة التدوير والحفاظ على البيئة، كما نطلق قوافل طبية طوال الوقت ما بين عيون وأمراض نساء، ونعمل كأسرة واحدة، وبالتالي حلمنا يتمثل في إطلاق 100 مركز أمل، ولدينا مركز في العريش، والفيوم، وذلك من أجل دعم المرأة المعيلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان