إعلان

أمين "الغرف التجارية": نأمل في أن ينخفض التضخم خلال الـ6 شهور المقبلة

11:12 م الأربعاء 11 أكتوبر 2023
أمين "الغرف التجارية": نأمل في أن ينخفض التضخم خلال الـ6 شهور المقبلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -داليا الظنيني:

كشف الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، عن تفاصيل مبادرة خفض أسعار السلع، التي أطلقتها الحكومة، والتي ستطبق بداية من السبت المقبل.

وأضاف "عز"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن جميع شركات القطاع الخاص وسلاسل التوريد تعمل في مبادرة تخفيض الأسعار، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء أصدر قرارات فورية لتنفيذ كل ما ييسر خفض الأسعار.

وأكمل، قائلًا: "نأمل في أن يقل التضخم خلال الـ6 شهور المقبلة حتى لا نحتاج مبادرة تخفيض الأسعار"، ورئيس الوزراء قرر إعفاء 12 سلعة من التعريفة الجمركية لـ6 شهور مقبلة.

وأوضح أن مصر استقبلت 60 ألف طن فول، و150 ألف طن أرز، 250 ألف طن أرز من الهند، توفير السكر بـ27 جنيها بعد قربة 40 جنيها، والزيت سيتم خفض سعره من 15 لـ25%، مؤكدا أنه تم طباعة السعر الاسترشادي .

وأشار عز إلى أن رئيس الوزراء ، طالب بخصومات يشعر بها المواطن، متابعا: "غدا سيتم إعلان قائمة الأسعار الخاصة بالمنتجات التي ستتوفر في مبادرة خفض الأسعار، ونحاول محاربة التضخم بالإمكانات الممكنة حتى زيادة التصنع والمكون المحلي، والـ7 سلع تشكل نسبة كبيرة من الاستهلاك المحلي بجانب البيض والدواجن".

وأردف، قائلًا: "من يوم السبت المقبل سيتم توفير كل المنتجات بسعرها في مبادرة تخفيض الأسعار، وهناك شركات بدأت في النزول للأسواق لسرعة تغطية المحافظات حتى يوم السبت المقبل، ومبادرة خفض الأسعار ستكون في سلاسل الإمداد الطبيعية للشركات وليست في شوادر كما هو معروف عن المبادرات السابقة".

وأكد أن كل المنتجات ستصل السلاسل التجارية حتى أصغر محل بقالة بنفس السعر الذي يحدده المورد، وهناك العديد من المبادرات التي سيتم طرحها لتخفيض أسعار المنتجات، ونتواصل مع شركات الجملة والتوزيع لخفض أسعار المنتجات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان