إعلان

مجدي بدران: ١٠٠ يوم صحة توجه حضاري من الدولة المصرية

06:28 م الأربعاء 11 أكتوبر 2023
مجدي بدران: ١٠٠ يوم صحة توجه حضاري من الدولة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

علق الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، على توجهات الحكومة المصرية لمد حملة ١٠٠ يوم صحة لـ ١٠٠ يوم أخرى ، قائلا: "توجه حضاري يهدف لتكثيف التوعية بالخدمات المقدمة من الدولة وتدفق الخدمات الصحية المتدفقة باستمرار".

وتابع عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز": من أهداف مد حملة ١٠٠ يوم صحة تعزيز الصحة والوقاية والعلاج والتأهيل والرعاية المتقدمة والتغطية الصحية الشاملة، بالإضافة للتدخلات الصحية التي تتصدى لأسباب المرض والوفاة.

وأشار إلى أن الأمراض المزمنة حالياً هي أكثر الأمراض فتكاً على مستوى العالم، والأمراض غير السارية من أكثر الأمراض القاتلة الصامتة كأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان.

وأكد أهمية التوعية بالأسباب التي قد تؤدي للإصابة بأحد الأمراض القاتلة ومنها التبغ والتدخين مثلاً ، موضحاً أهمية التوعية الصحية بهذه الأمراض القاتلة بمثل القيام بهذه المبادرات الصحية.

وأوضح أن المبادرات الصحية مثل مبادرة ١٠٠ يوم صحة التي تؤدي لإتاحة الخدمات الصحية على مستوى جودة عالي، وفي كل الأماكن والأوقات، حتى في وقت الأزمات ولكل الفئات العمرية بالمجان.

فيديو قد يعجبك: