إعلان

متحدث الكنيسة: "البابا تواضروس بخير ويحتاج لأيام لاستئناف نشاطه"

09:29 م السبت 07 يناير 2023
متحدث الكنيسة: "البابا تواضروس بخير ويحتاج لأيام لاستئناف نشاطه"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

طمأن القمص موسى إبراهيم المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، المصريين على الحالة الصحية للبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، قائلًا: "البابا بخير وأجرى بعض الفحوصات والتحاليل والنتائج مطمئنة جدًا ويحتاج لبضع أيام ليعود استئناف نشاطه".

وقال "موسى" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت: "نعرف مدى قلق الكثيرين على صحة البابا تواضروس، رغم أنه طمأنهم من خلال البيان الصادر من الكنيسة منذ أكثر من ساعة"، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصل للاطمئنان بصحة البابا تواضروس، ومتابعة الحالة الصحية له، وكانت لافتة أكثر من رائعة تضاف إلى لفتاته العديده التي يقدمها الرئيس لقداسة البابا، ولكل طوائف الشعب المصري".

وأضاف أن الاحتفال بعيد الميلاد المجيد بالأمس في كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وزيارة الرئيس غمرها شعور بالفرحة وهو شعور متجدد، مؤكدًا أن لحظات وصول الرئيس للكاتدرائية وكلماته التي قدمها كان بها شعور خاص بالفرحة والفخر والرسائل المطمئنة التي تكشف عن أن االرئيس السيسي يشعر بالمصريين، وبما يشغلهم ويعرفه تمامًا.

وأردف، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن الرئيس السيسي بدأ كلامه قائلًا: "حاسين بيكم ومتخافوش ومتقلقوش وربنا موجود وأيضًا إحنا كدولة مش هنترككم وليس لدينا ما نخفيه كلام كان مهم جدًا في هذه اللحظة".

وأكد "موسى": أن الحفاوة التي استقبل بها الرئيس السيسي عقب وصول لكاتدرائية ميلاد المسيح كانت بكل تأكيد مستحقه، نظرًا للمشاعر التي يقدمها وحرصة على المجيء وتقديم التهنئة، فالرئيس حرص على أن يصافح أكبر عدد من المصلين الموجودين ومن التقاهم في طريقه للمنصة وتوقف عند كل واحد منهم وقدم التهنئة لكل واحد منهم بشكل شخصي".

فيديو قد يعجبك: