إعلان

الغرفة التجارية بالإسكندرية: طرح شهادات الـ 25 % نتاج الاتفاق مع صندوق النقد الدولي

11:00 م الأربعاء 04 يناير 2023
الغرفة التجارية بالإسكندرية: طرح شهادات الـ 25 % نتاج الاتفاق مع صندوق النقد الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن قرار البنك الأهلي وبنك مصر بطرح شهادات استثمار بسعر عائد يصل إلى 25% سنويًا و22.5 شهريًا، كان نتاج الاتفاق مع صندوق النقد الدولي والذي طلب وجود مرونة أكثر في سعر الصرف بما يقارب مرحلة التعويم.

وأضاف "الوكيل" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن أبرز المشكلات التي كانت تقابلنا في الفترة الماضية كانت تتعلق بقلة العرض والذي أدى لارتفاع الأسعار في السوق، وليس ارتفاع الأسعار الذي ينتج نتيجة تخفيض قيمة الجنية المصري، موضحًا أن خطوة طرح الشهادات بعائد 25 % كان لابد أن تحدث مبكرًا.

وتابع، أن الإصلاح النقدي لا يحل بمفرده المشكلة الاقتصادية التي نعاني منها ولابد من إعادة هيكلة كاملة للاقتصاد وأن نعلم أن التحدي الأكبر لمصر يتمثل في خلق فرص عمل لشباب هذا الوطن وهو ما لن يتأتي إلا عن طريق الاستثمار، موضحًا أن طرح الشهادات 25% ليس حل واليوم بدأ تعويم مضاد وليس تعويم كامل.

وأردف، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، أن هناك نقص في العملات الأجنبية حتى الآن والتصرف في استيراد المواد الخام ومواد التعبئة والسلع الرئيسية سبب ارتفاع في الأسعار ومن المطلوب استكمال ذلك بمرونة أكثر لزيادة العرض والإنتاج ما يخفض الأسعار.

فيديو قد يعجبك: