إعلان

"النقل الثقيل 60 كيلو في الساعة".. تفاصيل تعديل سرعات السيارات على الطرق الصحراوية

07:53 م الثلاثاء 31 يناير 2023
"النقل الثقيل 60 كيلو في الساعة".. تفاصيل تعديل سرعات السيارات على الطرق الصحراوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، تفاصيل قرار اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بتعديل السرعات المقررة على طريقي القاهرة السويس، والإسماعيلية الصحراوي، والذي صدر بشكل رسمي في الجريدة الرسمية.

وقال "قريطم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إنه تم صدور لائحة المرور بتعديل بعض السرعات على طريق الإسماعيلية والسويس، وتم تطبيق القرار بداية من اليوم؛ وذلك بما يتوافق مع التصميم الهندسي لهذه الطرق.

وأضاف، أن السرعة يتم وضعها بشكل يتناسب مع الشكل الهندسي للطريق، مؤكدًا تعديل سرعات طريق السويس من اسفل الدائري حتى الكيلو 109 ليسير قائد السيارة الملاكي بسرعة 120 كيلومترً في الساعة، بدلاً من 100 كيلومتر.

وأوضح أنه تم تغيير السرعة المقررة لسيارات نقل الركاب الأجرة أصبحت سرعته 100 كيلو متر في الساعة، وسرعة سيارات النقل الثقيل على الطريق الداعم (الجانبي) أصبحت 60 كيلومترًا في الساعة؛ ممنوع سير النقل الثقيل على الطريق السريع، وعلى طريق الإسماعيلية فإن السرعات تكون بداية من الكيلو 33 بعد محور الفريق الشاذلي أصبحت سرعة الملاكي 120 كيلومترًا.

فيديو قد يعجبك: