إعلان

جمال ياقوت: قانون تسجيل الوحدات في المجتمعات العمرانية الجديدة يتماشى مع الجمهورية الجديدة

12:21 ص الأحد 29 يناير 2023
جمال ياقوت: قانون تسجيل الوحدات في المجتمعات العمرانية الجديدة يتماشى مع الجمهورية الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور جمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، إن جميع المواطنين يمكنهم من تسجيل العقارات الخاصة بقهم وفق التعديلات التي تم إدخالها على القانون رقم 27 لسنة 2018 الخاص بتسجيل العقارات في المدن الجديدة، مشيرًا إلى أن ذلك يتم وفق النماذج التي وضعتها وزارة العدل.

وأضاف "ياقوت" في حواره لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت، أن هناك عشرة مأموريات في المدن الجديدة تستقبل المواطنين وأن هناك تيسيرات كبيرة لإنهاء الإجراءات، حيث جرى وضع كل الحالات المتوقعة للقضاء على أغلب المشاكل في تسجيل العقارات في المجتمعات العمرانية الجديدة.

وشدد على أهمية قانون التسجيل في المدن الجديدية، قائلًا: "يتماشى مع الحداثة والجمهورية الجديدة، أن قانون تسجيل الوحدات في المجتمعات العمرانية الجديدة يتماشى مع الجمهورية الجديدة"، موضحًا أن التعديل منح هيئة المجتمعات العمرانية شهر التصرفات "تسجيل الارض" على نفقة المتصرف إليه "المطور العقاري" سواء كان التصرف صادرًا منها مباشرة أو من الغير.

وبدأت مأموريات الشهر العقاري بالمجتمعات العمرانية الجديدة، اعتبارا من اليوم السبت، في تطبيق التعديلات الأخيرة على القانون واستقبال المواطنين الراغبين في نقل ملكية الوحدات والعقارات المملوكة لهم بالمدن الجديدة. يأتى ذلك تطبيقا للتعديلات التى تم إدخالها على القانون رقم 27 لسنة 2018 الخاص بتسجيل العقارات فى المدن الجديدة، حيث كان هذا القانون قبل التعديل يمنع أي مواطن صاحب شقة أو عقار فى المدن الجديدة من تسجيله، إلا إذا كانت الأرض المقام عليها مسلجة. وقدمت الحكومة تعديلات على القانون والذى وافق عليها مجلس النواب في 22 نوفمبر 2022، ووضع المستشار عمر مروان وزير العدل اللائحة التنفيذية يوم 4 يناير الجاري، ويتضمن عدة تيسيرات.

فيديو قد يعجبك: