إعلان

لميس الحديدي عن الاعتداءات الإسرائيلية بمخيم جنين: "العالم منشغل بالحرب الروسية ومفكروش في فلسطين"

10:32 م السبت 28 يناير 2023
لميس الحديدي عن الاعتداءات الإسرائيلية بمخيم جنين: "العالم منشغل بالحرب الروسية ومفكروش في فلسطين"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أدانت الإعلامية لميس الحديدي، الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على مخيم جنين لللاجئين مطالبة المجتمع الدولي بالوقوف في وجه الاعتداء الإسرائيلي الغاشم وأن يكون لديه معايير واضحة وأن يتخلى عن الازدواجية في التعاطي مع القضايا الدولية، مطالبة بالنظر للفعل قبل الحكم على ردة الفعل، قائلة: "مش كل ما تحل حاجة نبص على ردة فعل الفلسطينين ونترك الفعل الإسرائيلي".

وقالت "لميس" خلال تقديمها لبرنامجها "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت، إن العالم ينظر للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا أنه بمثابة اعتداء أو احتلال في حين أنه يغض الطرف عن الاعتداءات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المستمرة منذ عقود طويلة، موضحة: "فلسطين هي الدولة الوحيدة تحت الاحتلال في العالم الذي نعيش فيه".

وتابعت، أن الرئيس السيسي طالب في كل اجتماع عربي بالحق الفلسطيني، والعودة لما قبل أوضاع 1967، وأن القدس الشرقية عاصمة فلسطين. العالم كله منشغل بالحرب الروسية الأوكرانية، قائلة: "مفكروش لحظة في اللي بيحصل في فلسطين، وكأن المقاربة مش موجودة"، متسائلة: "لماذا العالم عندما يتكلم عن أي عملية فلسطينية يعتبرها إرهابية، وبينسى الاعتداء الإسرائيلي؟ لماذا يتحدث عن ردة الفعل ويترك الفعل نفسه؟".

وطالبت قادة العالم العربي بقيادة الحل والعالم العربي بقياداته للعمل لحل الأزمة الفلسطينية، محذرة: "الأحداث في فلسطين بدأت بأعنف هجوم إسرائيلي منذ سنوات على مخيم جنين، والعالم يتفرج ومفيش حد بيحل الأزمة الفلسطينية، والمشهد يحتاج تغيير واضح وتدخل من القوى العربية لتحريك الأوضاع".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان