إعلان

"الحمير المصرية في تناقص".. نائب اتحاد الصناعات: لن نسمح بتصدير جلود الحمير للخارج

08:24 م الأربعاء 25 يناير 2023
"الحمير المصرية في تناقص".. نائب اتحاد الصناعات: لن نسمح بتصدير جلود الحمير للخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال عبد الرحمن الجباس نائب رئيس غرفة الجلود باتحاد الصناعات، إن الغرفة تنوي إصدار قرار بعدم السماح بتصدير جلود الحمير للخارج إلا برقم محدد للحفاظ على هذه الثروة الحيوانية من الإنقراض.

وأكد، "الجباس"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، قائلًا: "لن نسمح بتصدير جلود الحمير إلا برقم محدود للغاية عشان نحد من هذه الظاهرة، لأنه حيوان مطلوب استخدامه في أمور أخرى، وكثرة الذبح ممكن يقضي على السلالة نفسها والحمير المصرية في تناقص".

كشف الدكتور محمد التوني، معاون محافظ الفيوم والمتحدث الرسمي باسم المحافظة، تفاصيل واقعة انتشار كمية من الحمير المذبوحة في مركز يوسف الصديق بالمحافظة.

وقال "التوني"، إنه تم رصد الواقعة، يوم الجمعة الماضي، بوجود جثث حمير وهياكل عظمية للحمير بمنطقة صحراوية، حيث أمر أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بتشكيل لجنة لاستبيان الأمر.

وأكد أنه بالبحث تم الكشف عن حوالي 100 حمار مذبوح، 90% منهم جثث كاملة دون جلد؛ ما يرجح أن الذبح كان بغرض الحصول على الجلود، لافتًا إلى أن هذه الواقعة جرت منذ فترة، والتحقيقات في النيابة العامة جارية من أجل كشف حقيقة الأمر.

فيديو قد يعجبك: