إعلان

غرفة الجلود: سعر جلد الحمار 1200 جنيه والصين تستورده لصناعة أدوية السرطان

08:15 م الأربعاء 25 يناير 2023
غرفة الجلود: سعر جلد الحمار 1200 جنيه والصين تستورده لصناعة أدوية السرطان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال عبد الرحمن الجباس نائب رئيس غرفة الجلود باتحاد الصناعات، إن جلد الحمار سعر غالي جدًا حيث يتراوح سعره من ألف جنيه إلى 1200 جنيه.

وأوضح "الجباس"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن سعر جلد البقر 450 جنيه، والجاموس 350 جنيه، لكن هناك أسباب هامة وهي أنه يتم تصدير جلود الحمير وبيعها إلى الصين، لافتًا إلى أن دولة الصين تستخدم جلود الحمير في تصنيع أدوية وعقاقير طبية، كما أنها توصلت لتكنولوجيا معينة لتصنيع دواء ضد مرض السرطان من جلود الحمير.

كشف الدكتور محمد التوني، معاون محافظ الفيوم والمتحدث الرسمي باسم المحافظة، عن تفاصيل واقعة انتشار كمية من الحمير المذبوحة في مركز يوسف الصديق بالمحافظة.

وقال "التوني"، إنه تم رصد الواقعة، يوم الجمعة الماضي، بوجود جثث حمير وهياكل عظمية للحمير بمنطقة صحراوية، حيث أمر أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بتشكيل لجنة لاستبيان الأمر، ووجدت حوالي 100 حمار مذبوح، 90% منهم جثث كاملة دون جلد؛ ما يرجح أن الذبح كان بغرض الحصول على الجلود، لافتًا إلى أن هذه الواقعة جرت منذ فترة، والتحقيقات في النيابة العامة جارية من أجل كشف حقيقة الأمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان