إعلان

مجلس الوزراء: الجهات المعادية تنشر الشائعات ونواجهها عن طريق الرد بالمعلومات

01:00 ص الإثنين 23 يناير 2023
مجلس الوزراء: الجهات المعادية تنشر الشائعات ونواجهها عن طريق الرد بالمعلومات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:


قالت الدكتورة نعايم سعد زغلول رئيسة المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إن الحكومة تقوم بتوصيل المعلومات للمواطنين بطريقة مبسطة لمواجهة الشائعات، وهذا من خلال إتاحة المعلومات وتدفقها.

وأضافت "سعد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة "الأولى المصرية"، مساء الأحد، أن الشائعات مرتبطة بالمواطن هدفها إحداث بلبلة لدى المواطن وهز ثقته فى مؤسسات الدولة وإشعاره بالإحباط، وأكثر الشائعات إنتشارا خلال 2022 كانت في القطاع الاقتصادي القطاع المستهدف بشكل رئيسي بنسبة 23.6%، وذلك بسبب الأزمة الأقتصادية العالمية.

وأشارت أن قطاع التموين مستهدف والذي يرتبط به السلع والأسعار، والخبز، وبطاقات التموين، والشائعات دائمًا هدفها إصابة المواطن بالخوف وتشعره أن الدولة غير قادرة على حل الأزمة بشكل سليم،

وأكدت أنه هناك جهات معادية للدولة تقوم بمحاولات لنشر الشائعات، ونشر حالة الإحباط والتشكيك في الإنجازات التي تتم على الأرض، في ظل الأزمات العالمية الحالية والتطور التكنولوجي الكبير، مشيرة إلى أن قطاع الصحة والتعليم أيضا له مواسم في نشر الشائعات.

وأوضحت أن مارس هو بداية الأزمة الروسية الأوكرانية ثم أزمة فى قطاع التموين، ثم يليه شهر ديسمبر والأزمة الاقتصادية العالمية، مؤكدة أن أفضل وسيلة لمواجهة الشائعات الرد بحقائق ومعلومات،كما لدينا معلومات موثقة بمصادرها ونقوم على دعمها وتوثيقها من مؤسسات الدولة.

فيديو قد يعجبك: