إعلان

كامل الوزير: نقل البضائع بالسكة الحديد أكثر أمانا وننقل 4.5 مليون طن سنويًا

10:09 م الأحد 22 يناير 2023
كامل الوزير: نقل البضائع بالسكة الحديد أكثر أمانا وننقل 4.5 مليون طن سنويًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه كان لابد من تطوير منظومة السكة الحديد لاستيعاب الزيادة السكانية، لا بد من تقليل الواردات وزيادة الصادرات في الزراعة والصناعة والسياحة بالإضافة إلى النقل.

وأضاف "الوزير"، خلال جولته مع الإعلامي أحمد موسى، داخل محطة مصر للسكك الحديدية، عبر برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية صدى البلد، اليوم الأحد، أن وسائل النقل تخدم مجالات السياحة والصناعة والزراعة.

وأكد أنه لم يكن هناك بديل لتطوير 10 آلاف كيلو سكة حديد، وأن ذلك ساعد في مضاعفة طاقة الإنتاج، لافتًا إلى أن حجم استيعاب السكة الحديد بعد التطوير بلغ 1.1 مليون راكب، ونسعى إلى أن تكون 1.5 مليون راكب.

وشدد على أن تطوير الإشارات من القاهرة إلى الإسكندرية ومن القاهرة إلى أسوان ومن بنها إلى الإسماعيلية ثم إلى بورسعيد.

وأشار إلى أن حجم نقل البضائع قبل 2011 كان من 2 إلى 2.5 مليون طن سنويًا، والآن وصل 4.5 مليون طن سنويا ونستطيع الوصول إلى 13 مليون طن سنويًا.

وأضاف أن السكك الحديدية كان بها 8 آلاف عربة نقل بضائع، 25 % منها معطلين، وتم التعاقد مع شركة سيماف لتطويرهم لدخولهم الخدمة، حيث تم التعاقد على 75 عربة نقل غلال مؤمنة لتصل إلى الصوامع في كل أنحاء الجمهورية، إلى جانب التعاقد على ألف عربة بضائع متنوعة لتعظيم نقل البضائع بالسكة الحديد.

وأوضح أن نقل البضائع بالسكة الحديد أرخص وأكثر أمانا ويوفر الحركة على الطرق ويقلل التلوث، لافتًا إلى أن الموانئ الجافة ساعدت على تسهيل حركة التداول في الموانئ وانتظار السفن.

فيديو قد يعجبك: