إعلان

عضو التحالف الوطني: الحوار الوطني استقبل 96 ألف طلب من مواطنين ومؤسسات

01:31 ص الخميس 12 يناير 2023
عضو التحالف الوطني: الحوار الوطني استقبل 96 ألف طلب من مواطنين ومؤسسات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال الدكتور طلعت عبدالقوي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ، إن الحوار الوطني استقبل 96 ألف طلب من مواطنين ومؤسسات بالإضافة إلى 15 ألف مشروع قانون من مواطنين وأحزاب ووزارات ووزراء سابقين.

وأضاف "عبدالقوي"، في لقائه ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أنه تمت مناقشة كل المقترحات وتم التوصل لتقسيمها حسب كل موضوع سياسية واجتماعية واقتصادية، موضحًا أنه تم مناقشة ما تحتاجه الأحزاب السياسية من دعم الدولة وحوكمة وتجديد الفكر.

وأكد أنه تم مناقشة قانون مباشرة الحقوق السياسية وقانون مجلس النواب وملف المحليات، مشيرًا إلى أنه في الوقت الحالي نحن أصبحنا في أمس الحاجة للمحليات لا سيما أن آخر انتخابات كانت 2010.

وأوضح أنه تم بحث الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بالإضافة إلى ملف التعليم الجامعي وقبل الجامعي ومدى رضا المواطنين عنه، مشيرًا إلى أنه الحوار الوطني بحث ملف الصحة والمنظومة الصحية والقوة البشرية للأطباء والتأمين الصحي الشامل والدواء والسياسة العلاجية، ومواجهة ظاهرة هجرة الأطباء بتوفير مرتبات لائقة لهم.

وأشار إلى أن الحوار الوطني أيضا بحث ملف الأسرة المصرية، وأسباب ارتفاع نسبة الطلاق، والثقافة والهوية المصرية، فضلًأ عن الملف الاقتصادي وعجز الموازنة والغلاء والتضخم والدين العام والاستثمار المحلي والخارجي.

ونوه بأنه يتم عقد 3 جلسات بالتوازي في الحوار الوطني للعمل في المحاور والقضايا المختلفة، موضحا أن كل جلسة تستغرق 3 ساعات ضمن لجنة تضم ما بين 30 إلى 40 من الخبراء والعلماء؛ لمناقشة كل محور قبل إرسال مخرجاته إلى الرئيس السيسي بهدف أن يكون تشريعًا أو قرارًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان