إعلان

خبير اقتصادي: الدولة كانت لن تلجأ لصندوق النقد لولا أزمة روسيا وأوكرانيا

10:39 م الأربعاء 11 يناير 2023
خبير اقتصادي: الدولة كانت لن تلجأ لصندوق النقد لولا أزمة روسيا وأوكرانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إن صندوق النقد الدولي توقع ارتفاع الاحتياطات النقدية على مدار السنوات المالية المقبلة؛ لتصل إلى حوالي 77.8 مليار دولار خلال 2026 – 2027.

وأضاف "بدرة"، خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن عدم استقرار سعر الدولار اليوم أمام الجنيه كان شيئًا إيجابيًا، وجاءت نتيجة المضاعفات الخاصة بأي قرار اقتصادي.

وتوقع بدرة، القضاء على السوق السوداء اختفاءها خلال أيام قليلة، مطالبًا المواطنين بالثقة في قدرة الدولة على تجاوز الأزمة والعبور إلى بر الأمان.

وأكد أن مصر تتباهى بما تنجزه على أرض الواقع من مشروعات تنموية وليس من خلال إشادات دولية، لافتًا إلى أن الدولة أفرجت عن بضائع ومستلزمات إنتاج بقيمة 1.5 مليار دولار خلال الـ10 ايام الماضية.

وتابع: "والمستثمر لن يأتي للاستثمار في مصر طول ما عندك سعرين للدولار والمستثمر عنده سعر في الدولة بتاعته، لذلك لابد من وجود سعر واحد للدولار في الدولة حتى لا تستغله السوق السوداء، ولابد من القضاء على السوق السوداء ويكون هناك سعر واحد داخل البنك".

وأكمل: "أناشد كل الاعلاميين يثقوا في البلد والاقتصاد مع مراقبة الحكومة واتكلموا زي ما انتم عايزين، احنا كان ممكن لا نلجأ للصندوق لولا أزمة أوكرانيا وروسيا وارتفاع التضخم والفوائد الأمريكية على الأسواق في العالم لكن هذا نصيبنا والحمد لله.. وإن شاء الله هنجتاز هذه المرحلة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان